أخبار اليمن

شاهد .. حشود قبلية مسلحة غاضبة تعلن ثورة عارمة على طارق عفاش و”اغتصابات” قواته (صور)

شاهد .. حشود قبلية مسلحة غاضبة تعلن ثورة عارمة على طارق عفاش و”اغتصابات” قواته (صور)

 

 

 

الاول برس – متابعة خاصة:

 

اثارت جريمة اغتصاب احد مسلحي قوات ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” طفلة في مديرية حيس بمحافظة الحديدة، غضبا شعبيا عارما، أفضى إلى اعلان ثورة شعبية ضد طارق وقواته والتحالف ايضا.

 

وأعلن مشايخ وأهالي مديرية حيس في محافظة الحديدة، الأحد في وقفة مسلحة غاضبة، النفير العام والنكف القبلي ورفد جبهات مواجهة التحالف وقواه، “ردا على جرائمهم ودفاعا عن الارض والعرض” حسب تأكيدهم.

 

وقفة الغضب المسلحة لمشايخ وابناء مديرية حيس، الأحد، اثارتها جريمة الاغتصاب الجديدة في الساحل الغربي، التي نفذها أحد مسلحي قوات طارق عفاش بحق الطفلة ”ماريا سندي” ذات السبعة أعوام، الاسبوع الماضي.

 

وأدان مدير عام مديرية حيس مروان حليصي، في كلمة له خلال الوقفة المسلحة جريمة اغتصاب الطفلة ماريا سندي التي لا يتجاوز عمرها سبع سنوات من أحد مسلحي التحالف التابعين لطارق عفاش في الساحل الغربي”.

 

معلنا “النكف القبلي والنفير العام ردآ على هذه الجريمة بحق الطفولة والعرض”, ومتوعدا “استمرار أبناء المديرية في مواجهة جرائم التحالف وتصعيده برفد الجبهات بالرجال والمال، حتى تحرير كامل التراب اليمني من مرتزقته”.

 

وقال مروان حليصي إن: “هذه الجريمة ماهي الا غيض من فيض من عشرات الجرائم التي يتعرض لها المواطنون من قوات التحالف في ظل صمت مخزٍ وتواطؤ المنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان” والأمم المتحدة.

 

مضيفا: “هذه الجريمة ضد الطفولة وانتهاك البراءة من المرتزق التكفيري جزء من المشروع الذي يريد التحالف أن يجعله واقعاً في كل المناطق اليمنية، وتوجب التحرك العاجل من الاحرار لمعاقبة مرتكب هذه الجريمة ومن يقف خلفه”.

 

ودعا قبائل اليمن الحرة إلى “إدانة هذه الجريمة وإعلان النكف القبلي رداً على هذه الجريمة البشعة ولحماية اطفال اليمن من جرائم الاغتصاب التي يمارسها مرتزقة التحالف السعودي الاماراتي ودفاعاعن العرض والارض”.

 

مدير مديرية حيس مروان حليصي، حمل في كلمته “التحالف السعودي الاماراتي وحكومة الرياض مسؤولية هذه الجريمة والجرائم الاخرى التي ترتكب بحق المدنيين والاطفال في المناطق الواقعة تحت سيطرة مرتزقتهم”.

 

داعيا خلال الوقفة المسلحة لمشايخ وابناء حيس “أحرار اليمن إلى التحرك العاجل برفد الجبهات لوقف الانتهاكات وجرائم الاغتصاب والقتل والتعذيب التي يتعرض لها أبناء مديرية حيس وكل المديريات المحتلة من التحالف”.

 

وطالب الأمم المتحدة بـ “تحمل مسؤولياتها في فك الحصار عن الدريهمي والافراج عن سفن المشتقات النفطية المحتجزة من بوارج التحالف وتشكيل لجان تحقيق محايدة في كل الجرائم التي ارتكبتها قوات التحالف ضد الابرياء”.

 

يذكر أن أحد مسلحي قوات ما يسمى “حراس الجمهورية” التي يقودها طارق عفاش بدعم اماراتي في الساحل الغربي، اغتصب ربيبته (ابنة زوجته) مستغلا ثقتها به، وعمد طارق للتكتم على الجريمة كالعادة بالضغط على والدها.

 

زر الذهاب إلى الأعلى