أخبار اليمن

ورد للتو .. مدير ميناء سقطرى يبلغ بمحتوى سفينة اسلحة اماراتية والمحافظ محروس ينشر تفاصيل صادمة (وثائق)

الاول برس – متابعة خاصة:

ابلغ مدير عام ميناء سقطرى، محافظ المحافظة رمزي محروس، بإرسال الامارات شحنة اسلحة جديدة إلى المحافظة، التي تسيطر عليها مليشيا “الانتقالي الجنوبي” التابع لأبوظبي منذ انقلابه على الشرعية في 19 يونيو الماضي بتواطؤ من قوات الواجب السعودي.

ورفع مدير عام ميناء سقطرى رياض سعيد سلمان، الخميس، رسالة رسمية إلى محافظ محافظة سقطرى رمزي محروس، يبلغه بـ “وصول باخرة إماراتية تابعة لمؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية، تحمل عربات ومعدات عسكرية”.

سلمان قال في بلاغه للمحافظ محروس: “تم إدخال الباخرة الإماراتية (تكريم) لتفريغ حمولتها القادمة من أبوظبي في دولة الإمارات”. مضيفاً: “وأثناء عملية التفريغ كان في الحمولة عدد 13 سيارة و6 باصات جميعها عسكرية”.

وأشار مدير عام ميناء سقطرى، رياض سلمان، إلى أنه “تم التحفظ على الباخرة في في رصيف الميناء”. مبيناً أنه “ما زالت هناك حاويات لم يتم إنزالها والإطلاع على ما تحويه إلى لحظة كتابة المذكرة (البلاغ)” المرفق.

من جانبه، أعلن محافظ سقطرى رمزي محروس، أن باخرة إماراتية فرغت عربات عسكرية في ميناء سقطرى في تحد صارخ للحكومة الشرعية والسلطات المحلية ومحاولة واضحة لعرقلة تنفيذ اتفاق الرياض”.

وقال محروس، في بيان نشره عبر صفحته على موقع “فيس بوك” ليل الخميس: إن “الإمارات مستمرة في دعم الجماعات المسلحة ومليشيا الانتقالي وتشجيع الفوضى التي تشهدها سقطرى”.

معتبرا وصول العربات العسكرية الإماراتية إلى سقطرى في هذه الظروف “دليلا واضحا على ما يتم في هذه المحافظة من أنشطة لزعزعة الأمن وإثارة الفوضى بها ومصادرة قرارها وسيادتها بدعم خارجي”.

وتابع محروس في بيانه قائلا “مرور هذا الوقت دون حل للمشكلة في سقطرى، ودون إعادة تفعيل مؤسسة الدولة وإنهاء الانقلاب وآثاره، سيعقد من الوضع ويعمق المعاناة التي يعانيها أبناء المحافظة”.

محملا التحالف العربي لدعم الشرعية “المسؤولية الكاملة عمَّا يحدث في سقطرى”. وطالب التحالف بقيادة السعودية بـ”الوفاء بالالتزامات التي سبق أن قطعها على نفسه بحل المشكلة” هناك.

واختتم محافظ سقطرى، رمزي محروس، منشوره، بقوله: “نجري تواصلا مع رئيس الجمهورية والحكومة الشرعية للعمل جميعا لوقف هذه الإجراءات المستفزة والمتعسفة من قبل الإمارات”.

تتزامن هذه الشحنة العسكرية مع اعلان الكيان الاسرائيلي على وسائل اعلامه الرسمية، عن تواجد قوات تابعه لجيشه في جزيرة سقطرى، ضمن “قاعدة عسكرية انشأها حلفاء الكيان” في اشارة إلى التحالف والامارات وبريطانيا.

يشار إلى أنها ليست المرة الأولى التي تضبط فيها شحنة أسلحة ومعدات عسكرية ترسلها الامارات إلى مليشياتها التابعة لها في جزيرة سقطرى، وسبق أن ارسلت سفينتين العام الماضي على متن سفن ذات طابع تجاري وإنساني.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى