أخبار اليمن

شاهد .. أول تعليق لمجلس نواب الشرعية على صور مسؤولي المخابرات الاسرائيلية في سقطرى

الاول برس – متابعة خاصة:

سجل مجلس نواب الشرعية اول تعليق رسمي له على الصور المتداولة في وسائل الاعلام لاجانب في محافظة أرخبيل سقطرى، تفيد الانباء بأنهم وفد من جهاز المخابرات الاسرائيلية (الموساد) نقلته طائرة اماراتية للجزيرة لاستطلاعها جيوسياسيا.

وخاطب نائب رئيس مجلس نواب الشرعية مجددا الحكومة بشأن الاستحداثات العسكرية الاماراتية في محافظة ارخبيل سقطرى، وعودة السلطات الحكومية والمحلية الشرعية للمحافظة، تنفيذا لاتفاق الرياض.

نائب رئيس مجلس النواب، محسن باصرّة، وجه سؤالا للحكومة والسلطات التنفيذية المركزية، عن موقفها من الاستحداثات العسكرية الإماراتية في محافظة ارخبيل سقطرى، وتواجد خبراء عسكريون اجانب.

وقال باصرة، في تغريدة على “تويتر”: إنه “بين كل فترة وأخرى تتداول أخبار من هنا وهناك عن جزيرة سقطرى اليمنية كانت هذه الأخبار بإقامة قواعد عسكرية أو ترويج للسياحة بها من شركات طيران… إلخ”.

وتساءل نائب رئيس البرلمان: “هل سلطاتنا التنفيذية المركزية على علم بهذه الأمور ومنسق معها؟”. مطالبا الحكومة اليمنية المعترف بها الافادة بقوله: “أرجو الافادة لتخرص الأبواق الإعلامية الكاذبة”.

تخضع محافظة ارخبيل سقطرى لسيطرة القوات الاماراتية المشاركة ضمن تحالف دعم الشرعية ومليشيا “المجلس الانتقالي الجنوبي” منذ الانقلاب على الشرعية منتصف يونيو الماضي.

وكثفت دولة الإمارات نشاطها في سقطرى وأرسلت العديد من البواخر إلى الجزيرة، إضافة إلى وصول رحلات طيران سياحية قادمة من أبو ظبي، على متنها خبراء أجانب، يرجح انهم من المخابرات الاسرائيلية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى