أخبار اليمن

خلال ساعات .. الارصاد يحذر من سيول امطار غزيرة مصحوبة بالبرد والرعد على هذه المحافظات

الاول برس – متابعة خاصة:

حذرت هيئات رسمية متخصصة وخبراء وباحثون في شؤون المناخ والفلك، تحذيرات من أمطار غزيرة وتساقط برد مصحوب بالرعد خلال الساعات القادمة على عدد من محافظات الجمهورية، منبها من سيول جارفة.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، الاحد، في نشرته الجوية، لحالة الطقس خلال الاربع وعشرين ساعة المقبلة “أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً في المرتفعات الجبلية والمناطق الساحلية وأرخبيل سقطرى”.

موضحا أن “الأجواء ستكون صحوة إلى غائمة جزئياً والفرصة مهيأة لتشكل سحب ركامية وهطول أمطار متفرقة قد يصاحبها زخات من البرد والرعد أحيانا على سلسلة المرتفعات الجبلية الغربية والجنوبية الغربية”.

وذكر أن الامطار المتوقع هطولها خلال الاربع وعشرين ساعة، مع زخات البرد وعواصف الرعد “وخاصة محافظات إب، وتعز، ريمه، غرب ذمار، غرب صنعاء، حجة، المحويت وغرب صعده”.

مضيفا:”وقد تشمل الأمطار أجزاء من مرتفعات محافظات أبين، شبوه وجنوب غرب حضرموت خلال فترتي الظهيرة والمساء مع نشاط للرياح السطحية خلال فترة الظهيرة تثير الأتربة والغبار”.

ولفت إلى أن الطقس سيكون صحواً إلى غائم جزئياً، حار ورطب، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا على السواحل الجنوبية والشرقية، معتدلة شمالية غربية على الساحل الغربي.

مشيرا إلى أنه “ستشهد المناطق الصحراوية طقساً حاراً إلى شديد الحرارة ومغبر نسبيا مع تشكل سحب عالية ومتوسطة، والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط خلال فترة الظهيرة مثيرة للأتربة والرمال”.

ونوه المركز الوطني للارصاد الجوية بأن “الطقس في أرخبيل سقطرى سيكون صحواً إلى غائم جزئياً مع رياح نشطة جداً تصل سرعتها إلى 40 عقدة وتعمل على اضطراب البحر وارتفاع الأمواج.

منبها الصيادين ومرتادي البحر وربابنة السفن خاصة الصغيرة في أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية من اضطراب البحر وارتفاع الأمواج. وفي المناطق الصحراوية والهضاب الداخلية والمناطق والسهول الساحلية من الأجواء الحارة.

وحذر المركز الوطني للارصاد الجوثية المواطنين في المرتفعات الغربية والجنوبية، خصوصاً المنحدرات المحاذية للسهول الساحلية من التواجد في مجاري وممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار.

زر الذهاب إلى الأعلى