أخبار اليمن

ورد للتو .. الرئيس يصدر قرارين برفع رواتب موظفي الدولة ومعاشات المتقاعدين والحد الادنى لأجور العمال

الاول برس – متابعة خاصة:

أصدر رئيس الجمهورية، قرارين تشريعيين رقم 19 و20 لسنة 2021، قضايا برفع رواتب واجور لجميع موظفي الدولة المدنيين والعسكريين وأصحاب المعاشات التقاعدية، ورفع الحد الادنى لأجور المهن بالقطاع الخاص والتعاوني والمشترك.

وحسب وكالة الانباء السورية الحكومية، فقد “قضى مرسوم ‘الرئيس‘ بشار الاسد رقم 19 للعام 2021 بإضافة زيادة بنسبة 50% إلى الرواتب والأجور المقطوعة لكل الموظفين العاملين في الدولة من مدنيين وعسكريين”.

كما قضى المرسوم الرئاسي بـ “رفع الحد الأدنى العام للأجور والحد الأدنى لأجور المهن لعمال القطاع الخاص والتعاوني والمشترك غير المشمولة بأحكام القانون الأساسي للعاملين بالدولة ليصبح 71515 ليرة سورية شهرياً”.

وقضى المرسوم رقم 20 للعام 2021 بـ “منح أصحاب المعاشات التقاعدية من العسكريين والمدنيين زيادة وقدرها 40% من المعاش التقاعدي، ويستفيد من الزيادة المذكورة أسر أصحاب المعاشات وتوزع على المستحقين وفق الأنصبة المحددة في القوانين والأنظمة الخاضعين لها”.

يشار إلى أن تداعيات الحرب المستمرة في سوريا منذ العام 2011م، القت بضلالها الكارثية على الاقتصاد السوري والاوضاع المعيشية للمواطنين، جراء تراجع كبير لقيمة الليرة السورية وارتفاع اسعار السلع والخدمات العامة، على نحو اشد سوءا مما هو عليه اليوم في اليمن.

 

زر الذهاب إلى الأعلى