أخبار اليمن

شاهد .. ماذا فعل الحوثيون مع والد احد مسؤولي الشرعية بعد اقتحامهم مديرية جبل مراد ورده عليهم (فيديو)

الاول برس – متابعة خاصة:

تفاجأ والد مسؤول رفيع في الشرعية اليمنية، بمليشيا الحوثي الانقلابية تطرق باب منزله، عقب تمكنها من اقتحام مديرية جبل مراد، جنوبي مارب، بفعل خيانات قبلية مؤتمرية الاسبوع الماضي.

وتداول ناشطون على نطاق واسع بمنصات التواصل الاجتماعي مشاهد دخول مليشيا الحوثي إلى القرى المحاذية لمدينة مارب، وخروج رجل مسن من منزل لاستقبالها، باذلا لها شال عمامته.

يظهر في الفيديو الرجل المسن اثناء خروجه من منزله لاستقبال مليشيا الحوثي ورميه شاله كما في الاعراف القبلية الخاصة بالإلحاح في قبول وتلبية الطلب، داعيا المليشيا لقبول دعوته لضيافتها.

وقال الناشطون الذين تداولوا مقطع الفيديو المقتطع من مشاهد بثتها جماعة الحوثي على قناة المسيرة، إن “الرجل المسن هو والد الدكتور محمد جميح، سفير اليمن لدى منظمة اليونيسكو في باريس”.

مضيفين في تعليقاتهم: إن “والد جميح باشر الحوثيين بكرم الضيافة خوفا من مداهمة المنزل او السيطرة عليه ردا على موقف الدكتور محمد جميح ضدهم”. وأردف البعض: “والد جميح يؤدي صرخة الحوثيين”.

وأشاروا إلى أن ردة فعل الحوثيين، كانت غير متوقعة. مبدين استغرابهم من “قيام مسلحي الحوثي بتقبيل رأس والد الدكتور محمد جميح وشكره على استقباله لهم مرحبا ودعوته بجاه الله لاستضافتهم”.

في المقابل، لم يُعرف حتى هذه اللحظة ما اذا كان الرجل المسن الذي خرج لاستقبال مليشيا الحوثي هو بالفعل والد سفير اليمن لدى منظمة اليونيسكو في باريس الدكتور محمد جميح أم لا.

وتشهد محافظة مارب منذ مطلع العام معارك عنيفة تخوضها قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية وطيران التحالف في التصدي لتصعيد الحوثيين لهجماتهم الكثيفة وزحوفاتهم الانتحارية باتجاه مدينة مارب.

يسعى الحوثيون باستماتة غير ابيهن بخسائرهم البشرية والمادية، إلى اسقاط الشرعية في مارب والسيطرة على المحافظة الغنية بالثروات النفطية والغازية، بزعم “كسر حصار التحالف لسفن الوقود والغاز”.

يشار إلى أن الحوثيين استطاعوا خلال الاسابيع الاخيرة من احداث اختراقات كبيرة والتقدم في مديريات عدة تحيط بمدينة مارب، عبر تحالفات مع قبائل سئمت الحرب، وتفوقهم التسليحي وانتهاجهم استراتيجة الهجوم متعدد المحاور.

 

زر الذهاب إلى الأعلى