أخبار اليمن

واقعة جديدة .. معتقلون في سجون المليشيا يلجأون للانتحار هربا من تجرع هذا التعذيب (أسماء+صور)

واقعة جديدة .. معتقلون في سجون المليشيا يلجأون للانتحار هربا من تجرع هذا التعذيب (أسماء+صور)

الاول برس – خاص:

شهدت العاصمة واقعة اليمة جديدة لانتحار معتقلين مدنيين في سجون المليشا المتمردة على الشرعية، منذ سنوات دون محاكمة، هروبا من تجرع صنوف تعذيب بشعة ووحشية، هاتكة لكرامة الانسان وشرفه وقاتلة لذاته الانسانية.

وأكدت مصادر حقوقية في العاصمة المؤقتة عدن، أن “السجين همام سعيد انتحر داخل أحد السجون الإماراتية غير القانونية في عدن، بعد رفض “الإنتقالي” الإفراج عن المعتقليين والمخفيين قسريا منذ سنوات”.

موضحة أن “السجين همام تعرض للتعذيب الجسدي والنفسي داخل سجن بئر أحمد سيء السمعة بمنطقة البريقة، ما دفعه للانتحار”. ونوهت بـ “تعرض المعتقلين لأشد أنواع التعذيب الوحشي وبأساليب متعددة دون أي تهم موجهة بحقهم”.

وحسب المصادر الحقوقية فإن “الإمارات استحدثت أكثر من 23 سجنا ومعتقلا سريا في المحافظات الجنوبية والجزر اليمنية أبرزها سجن قاعة وضاح ومطار الريان، ومنشأة بلحاف منذ سيطرة التحالف على عدن منتصف العام 2015م”.

يشار إلى أن تقرير فريق الخبراء الأممي في اليمن، كشف مطلع سبتمبر 2019، عن “تعرض السجناء والمعتقلين في سجون الانتقالي الموالي للإمارات بعدن للاعتداءات الجنسية والحرق بالنار وبالإضافة إلى الصعق الكهربائي والتصفية”.

زر الذهاب إلى الأعلى