يحدث في عدن .. الانتقالي يستنفر قواته رفضا لإحلال قوات حكومية ويهدد السعودية بتفجير الوضع عسكريا

يحدث في عدن .. الانتقالي يستنفر قواته رفضا لإحلال قوات حكومية ويهدد السعودية بتفجير الوضع عسكريا

 

الأول برس – خاص:

 

تشهد مدينة عدن حالة استنفار واسع للقوات العسكرية التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة من الإمارات في مواجهة القوات العسكرية السعودية “قوات الواجب” والقوات الحكومية، بعد منع الانتقالي اجتماعا حكوميا في معايإعلان الانتقالي تهديدات بتفجير الوضع عسكريا في عدن مالم تنفذ مطالبه.

 

وهددت الكتيبة الرابعة حزم، الأحد، القوات السعودية بما سماته “خروج الوضع عن السيطرة في حال استمرار القوات السعودية في قطع رواتبهم ومحاولة استبدال قواتها بقوات تابعة للحكومة الشرعية”. مطالبة بـ “صرف الرواتب ووقف مساعي الإحلال والسماح بعودة قيادات الانتقالي إلى عدن”.

 

في السياق، دفعت قوات الانتقالي الجنوبي، الأحد، بتعزيزات عسكرية كبيرة إلى العاصمة المؤقتة عدن تضم عربات مسلحة وأطقما عسكرية من الحزام الأمني قادمة من محافظة لحج إلى محيط قصر المعاشيق الرئاسي، غربي عدن. على خلفية التوتر القائم مع القوات السعودية .

 

وتواصل قوات الانتقالي الجنوبي حتى الآن عرقلة تنفيذ اتفاق الرياض من خلال سيطرتها على مدينة عدن ومطارها الدولي بقوة السلاح. ومساعيها لاستعادة نشر قواتها في ميناء عدن والسيطرة عليه. بعدما شرعت السعودية بقوة في تنفيذ اتفاق الرياض، واتخاذ إجراءات حازمة بحق الإطراف المعرقلة.

 

ومنعت قوات الانتقالي المدعومة إماراتيا، الأحد، انعقاد اجتماع لفريق حكومي في القصر الرئاسي بالعاصمة المؤقتة عدن، حسب مصدر رسمي، أكد أن “قوات من الحزام الأمني المسيطرة منذ أغسطس الماضي على مداخل قصر معاشيق، أغلقت البوابة الرئيسية للقصر، ومنعت الفريق الحكومي من دخوله وعقد الاجتماع، وأجبرته على المغادرة”.

 

وفقا للمصدر في تصريح ادلى به لوكالة الأناضول، فإن “الفريق مكون من وزير التربية والتعليم عبد الله لملس ونواب وزارات الإعلام والصناعة والتجارة والتخطيط والتعاون الدولي والتعليم الفني، ووكلاء عدد من الوزارات، جاءوا إلى معاشيق تلبية لدعوة نائب رئيس الوزراء سالم الخنبشي لمناقشة تداعيات وباء كورونا والإجراءات الحكومية تجاه الوباء”.

 

وترفع قوات الانتقالي شعارات تحريضية لاستنفارها ، أبرزها “الأرض لنا ومن لا يقدر تضحياتنا لا يلزمنا التحالف معه”. في إشارة إلى الموقف السعودي الحازم حيال تنفيذ اتفاق الرياض، وإعلان الإمارات “تأييد إجراءات المملكة العربية السعودية وجهودها لتنفيذ اتفاق الرياض”.

تابعونا الآن على :


شاهد أيضاً

عاجل .. معارك “القوس الذهبي” تتعثر لهذا السبب وطارق يبرر فشله بهذه الاتهامات لمحور تعز (تفاصيل خطيرة)

الاول برس – خاص: أرجعت مصادر عسكرية في المخا، اسباب تعثر عملية “القوس الذهبي” التي …