أخبار اليمن

بتنسيق مع قيادة التحالف .. نائب الرئيس الفريق الأحمر على رأس قوة عسكرية ضاربة إلى عدن وبسط نفوذ الدولة في العاصمة المؤقتة

بتنسيق مع قيادة التحالف .. نائب الرئيس الفريق الأحمر على رأس قوة عسكرية ضاربة إلى عدن وبسط نفوذ الدولة في العاصمة المؤقتة

 

الأول برس – خاص:

 

تجري تحضيرات عسكرية لحشد قوة ضاربة إلى العاصمة المؤقتة عدن، بقيادة نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن الأحمر، لبسط نفوذ الدولة وإنهاء مظاهر الانفلات والتمرد التي تعممها قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة إماراتيا.

 

وكشف مصدر استخباراتي عن “تحضيرات عسكرية تجريها السعودية لتوجيه ضربة ساحقة لقوات المجلس الإنتقالي الجنوبي في عدن”. موضحا أن “المملكة العربية  السعودية أوكلت لنائب الرئيس الفريق الركن علي محسن الأحمر مهمة التحضير والإشراف على هذه المهمة العاجلة”.

 

المصدر، أوضح أن الأمير خالد بن سلمان نائب وزير الدفاع السعودي طلب من نائب الرئيس “الترتيب لإعادة الحكومة  الشرعية إلى عدن والإشراف المباشر على القوات التي ستتحرك إلى عدن لإخراج مليشيات الانتقالي من المؤسسات الحكومية بالعاصمة المؤقتة وبعض المحافظات الجنوبية في إطار تنفيذ أتفاق الرياض”.

 

وأشار إلى أن “نائب الرئيس اقترح مشاركة عددا من الألوية النوعية، منها ألوية عسكرية تابعة للمنطقة العسكرية الأولى”. وذلك بعد اجتماع عسكري هام كان عقده نائب الرئيس الثلاثاء الماضي، مع قيادة المنطقة، على هامش تفقده الجاهزية القتالية لعدد من الألوية.

 

يأتي التوجيه بهذه القوة العسكرية، ردا على تهديدات قوات الحزام الأمني والكتيبة الرابعة حزم بتفجير الوضع عسكريا في عدن. ومطالبتها بصرف رواتبها ووقف مساعي إحلال قوات حكومية محلها في عدن، تنفيذا لاتفاق الرياض، والسماح بعودة قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي الممنوعة من العودة إلى عدن.

 

وتشهد مدينة عدن توتر غير مسبوق بين القوات السعودية وقوات الانتقالي الجنوبي منذ التوقيع على اتفاق الرياض في الخامس من نوفمبر ٢٠١٩م . ما يعزز سعي السعودية إلى حسم الموقف وفرض تنفيذ اتفاق الرياض، بضربة عسكرية خاطفة مسنودة بالطيران، لإنهاء مظاهر وتشكيلات التمرد وزعزعة الأمن في عدن.

زر الذهاب إلى الأعلى