أخبار اليمن

ورد الآن .. انفجارات تهزّ مدينة مأرب مع تصاعد المواجهات العنيفة وأنباء عن سقوط صاروخين باليستيين على معسكرين استراتيجيين والتحالف يكثف ضرباته الجوية لمنع اقتحام المدينة (تفاصيل حصرية)

ورد الآن .. انفجارات تهزّ مدينة مأرب مع تصاعد المواجهات العنيفة وأنباء عن سقوط صاروخين باليستيين على معسكرين استراتيجيين والتحالف يكثف ضرباته الجوية لمنع اقتحام المدينة (تفاصيل حصرية)

 

الأول برس – خاص:

 

دوى انفجاران عنيفان في مدينة مارب، وسط أنباء عن سقوط صاروخين بالستيين على معسكريين استراتيجيين في محيط المدينة، أطلقتها قوات الحوثي بالتزامن مع تجدد زحوفاتها المكثفة على عاصمة المحافظة، وتصاعد المواجهات العنيفة مع قوات الجيش الوطني، فيما التحالف يكثف ضرباته الجوية على التعزيزات الحوثية الكبيرة.

 

وأفادت مصادر عسكرية ميدانية أن “قوات الحوثي جددت بعد منتصف ليل الاثنين شن زحوفات مكثفة تسعى لاقتحام مدينة مارب، وتصدت لها قوات الجيش الوطني بحزم، وكبدتهم خسائر كبيرة”. مضيفة:” خسائر القوات الحوثية دفعتها لإطلاق ما يرجح أنهما صاروخان باليستيان على معسكرات الجيش الوطني في محيط مارب”.

 

المصادر العسكرية أوضحت أن “انفجاريين عنيفين سمعا في المدينة وارتجت له منازلها”. وتابعت: “يرجح أن الانفجارين ناجمين عن صاروخي سكود اطلقتها قوات الحوثي على معسكر التحالف تداوين والثاني شمال معسكر صحن الجن”. وأردفت :”تصاعد سحب الدخان وألسنة النار تشير إلى وقوع الانفجار بالقرب من حي الروضة”.

 

وقد تداول ناشطون مشاهد فيديو للحظات ما بعد الانفجارات العنيفة التي هزت مدينة مارب، وتظهر فيها القوة التدميرية وامتداد السنة اللهب وتصاعد سحب الدخان، “حدا احال ليل المدينة نهارا” حسب وصفهم. لافتين إلى أن اشتعال النيران مازال مستمرا وتسمع انفجارات متتابعة يرجح أنها لاسلحة وذخائر متنوعة.

 

من جانبه، كثف التحالف ضرباته الجوية على تعزيزات عسكرية هائلة للحوثيين. وأفادت مصادر عسكرية ميدانية أن “التحالف شن نحو30 ضربة جوية على تعزيزات كبيرة وزحوفات كثيفة لقوات الحوثي باتجاه مدينة مارب، وكبدتهم خسائر كبيرة”. مضيفة: “مع ذلك مازالت حشود الحوثي تستميت في الزحف باتجاه عاصمة المحافظة”.

 

وأكدت المصادر العسكرية الميدانية في مارب، أن قوات الجيش الوطني تواصل التصدي بحزم لهجمات قوات الحوثي وزحوفه الكثيفة”. موضحة أن “قيادة المنطقة طلبت تعزيزات عسكرية على وجه السرعة، وقد أكدت قيادة وزارة الدفاع تحرك قوة ضاربة من سيئون لحسم المعركة ودحر قوات الحوثي من المواقع والمناطق التي سيطرت عليها في الجوف ومارب”.

زر الذهاب إلى الأعلى