أخبار اليمن

عاجل .. جماعة الحوثيين تزعم سيطرتها على “كافة مديريات الجوف” وتقر باستعصاء هذه المناطق (تفاصيل)

عاجل .. جماعة الحوثيين تزعم سيطرتها على “كافة مديريات الجوف” وتقر باستعصاء هذه المناطق (تفاصيل)

 

الأول برس – خاص:

 

أعلنت جماعة الحوثي اليوم الثلاثاء عن “سيطرتها على كافة مديريات محافظة الجوف” شرقي اليمن. مقرة في الوقت نفسه باستعصاء مناطق في المحافظة على قواتها، في حين أكدت مصادر عسكرية “عزم الجيش على استعادة جميع المناطق التي سيطرت عليها قوات الحوثي بفعل خيانات عناصر الامارات المدسوسة”.

 

وزعم المتحدث العسكري باسم قوات الحوثيين العميد يحيى سريع في بيان متلفز بثته قناة المسيرة والقنوات الفضائية التابعة للحوثيين والموالية لهم “تمكن قوات الحوثي من استعادة السيطرة على كافة مديريات محافظة الجوف” المترامية الاطراف.

 

وقال : “نعلن تحرير كافة مديريات محافظة الجوف خلال العملية العسكرية الواسعة “فأمكن منهم”. لكنه أقر في الوقت ذاته باستعصاء مساحات من المحافظة على قواته، وأضاف: “عدا بعض المناطق في مديرية خب والشعف وصحراء الحزم ”

‌‎

متحدث قوات الحوثي، زعم أيضاً في بيانه أن عملية “فأمكن منهم” أدت إلى “دحر المنطقة العسكرية السادسة بجميع ألويتها العسكرية ووقوع المئات من قوات العدو (التحالف والجيش الوطني) بين قتيل وأسير ومصاب بينهم قيادات” حد قوله.

 

ولم يصدر أي تعليق رسمي من قيادة المنطقة العسكرية السادسة، حتى الآن. لكن مصادر عسكرية ميدانية في صفوف الجيش الوطني، أكدت “استمرار المواجهات في مديرية خب والشعف” وقالت :” الحرب سجال، والحرب لم تنته بعد”.

زر الذهاب إلى الأعلى