أخبار الجنوبأخبار اليمن

افشال مخطط اماراتي كبير لإثارة عاصفة فوضى في سقطرى وسفك “حمامات دماء” (تفاصيل وصور)

افشال مخطط اماراتي كبير لإثارة عاصفة فوضى في سقطرى وسفك “حمامات دماء” (تفاصيل وصور)

 

الأول برس – خاص:

أفشلت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة المحلية في محافظة أرخبيل جزيرة سقطرى اليمنية، اليوم الأربعاء، ما وصفته “مخططا إماراتيا كبيرا لإثارة الفوضى في محافظة سقطرى، بضبط حاوية إماراتية أخرى تحمل أسلحة ومعدات عسكرية في طريقها إلى قواتها المحلية التابعة للمجلس الانتقالي في المحافظة.

 

وكشفت مصادر أمنية في محافظة سقطرى أن الحاوية تم ضبطها على متن سفينة إماراتية في ميناء المحافظة أثناء عملية تفتيش وتحوي مدرعة وأسلحة ومعدات عسكرية قادمة من الامارات إلى أيدي وكلائها المحليين المدعومين من أبوظبي لافتعال الفوضى مدمرة في المحافظة تسفك الدماء وتزهق الارواح”.

 

المصادر أوضحت أن “الحاوية دخلت إلى الميناء على أنها شحنة اغاثية على متن سفينة تابعة لمؤسسة خليفة بن زايد التابعة لضابط المخابرات المتقاعد ورجل الامارات في سقطرى، خلفان المزروعي”. وأكدت أنه “تم كشف التمويه وافشال المخطط ومنع وصول كميات الاسلحة الكبيرة إلى المرسلة إليهم”.

 

 

ولا تخفي الإمارات مساعيها منذ ما قبل بدء مشاركتها في عمليات التحالف العسكرية في اليمن، إلى احتلال جزيرة سقطرى عن طريق شراء الولاءات بالمال ومساعدات الهلال الاحمر الاماراتي والزواج من نساء الجزيرة وتجنيس أهاليها وشراء اراض شاسعة من الباطن وخلق الفوضى تحت عباءة الأعمال الإنسانية.

 

يشار إلى أن الهلال الأحمر الاماراتي يعد الذراع الاستخباراتي لأبوظبي في التغلغل داخل المجتمعات المستهدفة، وقد استطاعت الامارات تهريب التراث البيولوجي للجزيرة إلى الامارات، بما فيها شجرة دم الاخوين وأنواع والحيوانات والطيور التي لا توجد في أي منطقة في العالم، فضلا عن افساد مياه الأرخبيل بالمخلفات الكيميائية.

زر الذهاب إلى الأعلى