أخبار اليمن

عاجل وخطير .. مصدر استخباراتي يحذر من مؤامرة تستهدف قيادات الجيش الوطني (حصري)

مصدر استخباراتي يحذر من مؤامرة تستهدف قيادات الجيش الوطني (حصري)

 

 

الأول برس – خاص:

 

حذر مصدر في الاستخبارات العسكرية من “مؤامرة خطيرة تستهدف قيادات الجيش الوطني وضباطه وصف ضباطه في مختلف الجبهات بالاختطافات والاغتيالات”. موضحا أن قوائم صدرت باسماء المستهدفين بالتصفية.

 

وجاء تحذير المصدر الاستخباراتي في القوات الحكومية عقب إعلان المتحدث باسم قوات الحوثيين عن “رصد مكافآت مالية لكل من يقبض أو يساهم في القبض على أي من قيادات ومقاتلي القوات المشتركة والجيش الوطني”.

 

وأعلن المتحدث باسم قوات الحوثيين يحيى سريع، مساء الأربعاء، أن “إلقاء القبض على قادة قوات المرتزقة (التحالف والجيش الوطني) أو أي جندي أو ضابط من جنسيات أجنبية، أصبح ضمن أولوياتنا خلال المرحلة القادمة”.

 

متحدث قوات الحوثيين تابع في مؤتمر صحافي بثته قناة “المسيرة” والقنوات الحوثية والموالية للحوثيين، يحرض بمكافات مالية كبيرة على استهداف قيادات وضباط وأفراد القوات المشتركة للتحالف وقوات الجيش الوطني.

 

وقال: “كل من يساهم في القبض على أي قائد من قادة قوات المرتزقة المحليين أو الأجانب بغض النظر عن درجته وأي جندي أجنبي في صفوف العدوان (التحالف) سيحظى بالرعاية والاهتمام إضافة الى مقابل مادي كبير”.

 

مضيفا : “العرض يشمل بالدرجة الأولى المرتزقة كفرصة ثمينة أمامهم للحصول على مقابل مادي يساوي ما كانوا سيحصلون عليه من العدوان (التحالف) خلال عدة سنوات قادمة” مردفا: “سنوفي بوعدنا فور تنفيذ المهمة”.

 

ويتزامن التحريض الحوثي بمكافآت مالية على استهداف قيادات القوات المشتركة للتحالف وقوات الجيش الوطني، مع الظروف المعيشية الصعبة لغالبية اليمنيين جراء الحرب “ما يوسع دائرة الاستجابة لعرض الحوثيين” وفق مراقبين.

 

يُشار إلى أن التحريض المالي على اختطاف واغتيال قيادات القوات المشتركة للتحالف وقوات الجيش الوطني، يأتي بعد يوم على إصدار محكمة تابعة للحوثين أحكاما جديدة بالإعدام ومصادرة الأموال بحق قيادات في الشرعية.

زر الذهاب إلى الأعلى