أخبار اليمن

الان .. مصدر طبي في صنعاء يطمئن الجميع بشأن “إغلاق أسواق القات” والبديل الآمن عن مخاطر تجمعاتها

مصدر طبي في صنعاء يطمئن الجميع بشأن “إغلاق أسواق القات” والبديل الآمن عن مخاطر تجمعاتها

 

الأول برس – خاص:

 

أوضح مصدر طبي في وزارة الصحة التابعة للحوثيين في صنعاء، أنه لم يصدر حتى الآن قرار إغلاق أسواق القات بوصفها تجمعات محفوفة بمخاطر انتقال عدوى أي مرض بين مرتاديها.

 

وقال المصدر: إن “ما يشاع حول إصدار قرار بإغلاق أسواق القات كإجراء احترازي لمواجهة كورونا، لم يتأكد بعد”. مضيفا: “لكن تجمعات أسواق القات تظل بؤرة خطر، وتستدعي اجراءا احترازيا”.

 

المصدر أفاد أن “أي اجراء احترازي بشأن أسواق القات لا يستهدف منع القات نفسه أو بيعه وشرائه، بل يتوخى تحاشي تجمعات اسواقه ومخاطرها في ظل الوضع الراهن، والمخاوف من انتشار كورونا”.

 

وتابع : “في حال قررت اللجنة العليا لمكافحة الأوبئة، اتخاذ اجراء احترازي بمنع أو إغلاق أسواق القات، سيكون البديل الأمن لشراء القات عن ارتياد الاسواق، توزيع بائعي القات على الأحياء لمنع التجمعات”.

 

يُذكر أن وزارة الصحة، أقرت الأربعاء، إغلاقا احترازيا أسواق القات في جميع المحافظات المحررة ابتداءاً من اليوم الخميس. في حين اقرت لجنة مكافحة الأوبئة في صنعاء اجراءات عدة للحد من بيئة التجمعات.

 

وتسبب فايروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في شل مظاهر الحياة في أغلب دول العالم التي انتشر في نصفها حتى الآن، وعطل الفعاليات والانشطة اليومية التعليمية وحركة النقل الجوي والبري وعزل ملايين البشر.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في 11 مارس الجاري فيروس كورونا “جائحة” أو “وباء عالميا”، مؤكدة تزايد اعداد الاصابة به وأن أكثر الوفيات الناجمة عنه توجد في الصين وإيران وكوريا الجنوبية واليابان وإيطاليا.

 

لمزيد من التفاصيل اضغط هــــــنا

لتابعتنا على فيسبوك اضغط هــــــنا

زر الذهاب إلى الأعلى