أخبار اليمن

وردنا للتو.. كارثة حقيقية .. وهذا ما يحدث في مستشفيات مدينة مارب الان

كارثة حقيقية .. وهذا ما يحدث في مستشفيات مدينة مارب الان

 

الأول برس – خاص:

 

وجه مصدر عسكري مناشدة عاجلة إلى القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس الجمهورية ونائبه ووزير الدفاع وقيادة التحالف المسارعة في انقاذ عشرات إن لم يكن مئات الجرحى من قوات الجيش بلا إسعاف بعد هروب الاطباء.

 

وقال المصدر إن “جرحى الجيش الوطني تنزف جراحهم ويحتضرون في هذه الاثناء ولا يجدون من يعالجهم في مارب بعد هروب الاطباء والجراحين من مستشفيات مارب”.

 

المصدر أكد أن “كثيرا من الجرحى سقطوا الليلة في جبهة كوفل بمديرية صرواح عقب استخدام الحوثيين اسلحة فتاكة وجديدة، ولم نجد حتى الآن من يقدم لهم أي خدمات اسعافية”.

 

وقال: ” تم نقل جرحى الجيش الوطني على متن الاطقم العسكرية في حالة سيئة وخالية من التعقيم، والتجول بهم من مستشفى إلى أخر، بحثا عن اسعاف طبي لهم، ولم نجد”.

 

وفقا للمصدر العسكري فإن “المستشفيات مكتظة بالجرحى من الجيش الوطني، ولا يجدون من يوقف نزيف جراحهم، بسبب خلو المستشفيات من الأطباء والجراحين إثر هروبهم جماعيا”.

 

ولم نستطع التواصل مع الجهات المختصة لمعرفة أسباب غياب الأطباء والجراحين من المستشفيات في مارب. لكن مصادر محلية شكت أيضاً خلو المستشفيات من كوادرها، لأسباب عزوها إلى “مخاوف من الحرب”.

وأفادت مصادر محلية أنه “لوحظ تناقص عدد أطباء المستشفيات وطواقمها التخصصية وتغيبهم وانسحابهم من المدينة على دفعات مع اشتداد المعارك في صرواح خوفا من اقتحام الحوثيين مدينة مارب”.

 

لمزيد من التفاصيل اضغط هــــــنا

لتابعتنا على فيسبوك اضغط هــــــنا

زر الذهاب إلى الأعلى