أخبار الجنوبأخبار اليمن

القضاء يصدر أمر قبض قهري لقائد أمن في عدن متهم بقتل شاب من ردفان ويستقوي بقوات حزام الانتقالي منذ 2018 (وثيقة)

القضاء يصدر أمر قبض قهري لقائد أمن في عدن متهم بقتل شاب من ردفان ويستقوي بقوات حزام الانتقالي منذ 2018 (وثيقة)

 

الأول برس – خاص:

 

أصدر القضاء أمر قبض قهري لقائد أمن بارز في العاصمة المؤقتة عدن متهم في جريمة قتل أحد شباب مدينة ردفان، وقابله القائد الأمني المطلوب للعدالة بالتحدي واستقوائه بقوات الحزام الأمني التابعة للإنتقالي الجنوبي والمدعومة إماراتيا.

 

ونشر موقع “كريتر سكاي” وثائق تظهر إصدار رئيس محكمة مديرية الشيخ عثمان الابتدائية أمر قبض قهري لقائد قوات الطوارئ فواز الصافي في أمن عدن للمثول للتحقيق معه في جريمة قتل عمد بحق أحد شباب مدينة ردفان.

 

أمر رئيس محكمة الشيخ عثمان شدد على ضرورة إحضار قائد قوات الطوارئ فواز الصافي في أمن عدن وضبطه قهريا للتحقيق معه في جريمة قتل عمد بحق احد شباب ردفان يدعى يونس سيف قاسم الهميشي في عام ٢٠١٨م.

 

ويأتي أمر الضبط القهري بعد رفض المتهمين في جريمة قتل الشاب يونس سيف قاسم الهميشي الحضور للمحكمة منذ احيلت القضية من النيابة في عام 2018م وحتى اليوم، تحت غطاء وحماية قوات الحزام الأمني الانتقالية المدعومة إماراتيا.

 

يُشار إلى أن أكثر من 700 جريمة اغتيال شهدتها العاصمة المؤقتة عدن منذ 2015م، وطالت مواطنين وأئمة وخطباء مساجد وشخصيات في القضاء والأمن والجيش وسياسيين، تُتهم فيها الإمارات، ولم تضبط اجهزة أمن عدن (الموالية للامارات) الجناة فيها أو تقدمهم للعدالة.

 

لمزيد من التفاصيل اضغط هــــــنا

لمتابعتنا على فيسبوك اضغط هــــــنا

زر الذهاب إلى الأعلى