أخبار اليمن

عاجل وخطير .. نهب أسلحة الجيش الوطني مستمر ومصادر تكشف نقل كميات كبيرة من اسلحة معسكر تداوين في مارب (تفاصيل صادمة)

نهب أسلحة الجيش الوطني مستمر ومصادر تكشف نقل كميات كبيرة من اسلحة معسكر تداوين في مارب (تفاصيل صادمة)

 

الأول برس – خاص :

 

استمرارا لخيانات عناصر الإمارات المدسوسة في قيادة وصفوف الجيش الوطني، كشف مصدر عسكري في المنطقة الثالثة عن عمليات تهريب ونهب ممنهج للأسلحة من أحد معسكرات الجيش الوطني المتمركز غربي محافظة مأرب.

 

وأوضح المصدر أن “قيادات عسكرية رفيعة في الشرعية قامت الأربعاء الماضي بنقل وتهريب كميات كبيرة من أسلحة وصلت اخيرا إلى معسكر تداوين حيث تتمركز فيه قوات الجيش الوطني التابعة للحكومة الشرعية المعترف بها دوليا.

 

المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه لدواع أمنية، أكد أن “الفريق الركن صغير بن عزيز، المعين مؤخرا رئيساً لهيئة الأركان العامة بدفع إماراتي قام الأربعاء الماضي بنهب كمية كبيرة من أسلحة الجيش الوطني في معسكر تداوين”.

 

وفقا للمصدر فإن “كميات الأسلحة النوعية المقدمة من السعودية جرى نقلها فور وصولها معسكر تداوين على متن أطقم عسكرية تابعة للشركة العسكرية فرع مارب إلى منزل صهر نجل الأكبر لإبن عزيز في قبيلة مراد شمالي مأرب”.

 

ووصلت إلى معسكر تداوين، في وقت متأخر من مساء الثلاثاء الماضي ، 25 قاطرة، تحمل على متنها أسلحة نوعية ومتطورة، قادمة من المملكة العربية السعودية عبر منفذ الوديعة مرورا بخط صافر الدولي، حسب المصدر العسكري.

 

المصدر أوضح أن “شحنة الأسلحة التي على متن القاطرات تحتوي أسلحة خفيفة ومتوسطة مابين ذخائر وقذائف اربيجي ورشاشات عيار ٢٣ و ٢٤ وقطع كلاشنكوف وراجمات صواريخ كاتيوشا وذخائر متنوعة، مقدمة من المملكة لقوات الجيش الوطني بمأرب”.

 

وقال: إن “رئيس هيئة الأركان، وجه بنقل كميات من الأسلحة في معكسر تداوين إلى أحد منازل صهر إبنه الاكبر، ليتم تفريغها وتخزينها في عدد من منازل المواطنين الذي تربطهم به علاقة نسب ومصاهرة في قبيلة مراد شمال مدينة مأرب”.

 

وكشف عن “معلومات بالغة الخطورة تتعلق بتفاصيل صفقات أسلحة ضخمة، جرت بين هوامير في الجيش الوطني وتجار السلاح، بمبالغ تصل الى مئات الملايين، ضمن مؤامرة تحاك ضد الجيش الوطني في مارب، باشراف وتخطيط إماراتي”.

 

ولم تصدر حتى اللحظة أي مواقف رسمية من جانب القيادات العليا في الشرعية للتعليق على واقعة نهب الأسلحة والذخائر بتوجه ابن عزيز من معسكر تداوين. لكن المصدر العسكري وعد بـ” نشر تفاصيل دقيقة باسماء القيادات المتورطة في تنفيذ المؤامرة القذرة”.

 

لمزيد من التفاصيل اضغط هــــــنا

لمتابعتنا على فيسبوك اضغط هــــــنا

زر الذهاب إلى الأعلى