أخبار اليمن

أمن مارب يعلق على “حملة الاعتقالات” ويؤكد التزام الاجراءات القانونية مع المحتجزين ويتوعد كل المشتبهين (حصري)

أمن مارب يعلق على “حملة الاعتقالات” ويؤكد التزام الاجراءات القانونية مع المحتجزين ويتوعد كل المشتبهين (حصري)

 

الأول برس – خاص:

 

نفت إدارة أمن محافظة مارب ما روجت له وسائل إعلام عن “تنفيذ حملة اعتقالات تعسفية واسعة لناشطين وسياسيين ومدنيين”، مؤكدا “التزام الاجراءات القانونية مع كل من يتم احتجازهم للاشتباه والتحقيق معهم”.

 

وأوضح مصدر في أمن مارب لـ “الأول برس”، أن “محافظة مارب تمر بظروف صعبة كما يعلم الجميع جراء تكثيف قوات الحوثي هجماتها وزحوفاتها خصوصا بعد اختراقاتها الواسعة في محافظة الجوف”.

 

المصدر أضاف قائلا: “هذه الظروف تحتم تشديد الاجراءات الامنية في المحافظة واستنفار اجهزة الامن”. مردفا: “هناك متسللون يشكلون خلايا للحوثيين ويسعون بالتنسيق مع أطراف أخرى لإسقاط المحافظة”.

 

وتابع: “أجهزة الأمن في مارب يقظة لهذه المحاولات في صرواح وغيرها، وستتعامل بكل حزم معها ووفق اجراءات القانون”. داعيا المواطنين إلى التعاون والإبلاغ فورا عن أي اشتباه أو ملاحظة أي أمور تبعث الريبة”.

 

وفقا للمصدر فإن “اجهزة أمن مارب ضبطت الكثير من الخلايا النائمة للحوثيين وتبين تورط عناصر مدسوسة في صفوف الأمن والجيش الوطني تابعة للإمارات”. مؤكدا: “لن نتاونى في احتجاز أي مشتبه فيه”.

 

ولم يفصح المصدر الأمني عن عدد المشتبه فيهم المحتجزين للتحقيق معهم. لكنه اكتفى بالقول: ” كل من يشتبه فيهم أو بصلة لهم مع الحوثيين من قريب أو بعيد سيكونون تحت الملاحظة وعرضة للتحقيق”.

 

مضيفا: “نحن نواجه تحديا أمنيا كبيرا، ولابد من الحزم في اعمال القانون ومواجهة العدو، لن ننتظر حتى تمتد اختراقات الحوثيين في الجوف إلى مدينة مارب، حتى وإن تسببت خيانات في توسع سيطرتهم”.

 

وكانت وسائل إعلام ومواقع اخبارية تداولت أنباء عن “تنفيذ أمن مارب حملة اعتقالات واسعة طالت مدنيين وسياسيين وناشطين وإعلاميين”، وصفتها بأنها “تعسفية”، لكن امن مارب أكد التزام الإجراءات القانونية.

 

لمزيد من التفاصيل اضغط هــــــنا

لمتابعتنا على فيسبوك اضغط هــــــنا

زر الذهاب إلى الأعلى