أخبار اليمن

الساحل الغربي .. تنافر الفصائل يُكبد القوات المشتركة خسارة 6 عربات بمن عليها في كمين محكم (حصري)

تنافر الفصائل يُكبد القوات المشتركة في الساحل الغربي خسارة 6 عربات بمن عليها في كمين محكم (حصري)

 

الأول برس – خاص:

 

تسبب تنافر فصائل “القوات المشتركة” الموالية للإمارات في الساحل الغربي وصراعها على الانفراد بالسيطرة، في خسارتها آليات عسكرية وطواقمها، الثلاثاء، في كمين نصبته لها قوات الحوثي بمنطقة الجاح في مديرية بيت الفقيد، حسب ما أكدته مصادر ميدانية.

 

وقالت المصادر، إن “مقاتلي حراس الجمهورية منشغلون بالاستعراض والانتشار لسبق قوات العمالقة والمقاومة التهامية في السيطرة، ولم يأخذوا بالتحذيرات من مغبة الاستدراج الذي تقوم به قوات الحوثي في الساحل الغربي، ما يؤدي لاستنزافها عسكريا وبشريا”.

المصادر أوضحت، حسب ما تناقلت وسائل إعلام تهامية، أن قوات الحوثي استطاعت استدراج ست عربات مقاتلة للقوات المشتركة إلى كمين في منطقة الجاح بمديرية بيت الفقيه في الحديدة وتمكنت من تدمير الرتل العسكري بمن عليه من طواقمها”.

 

ولم يعرف بعد عدد المقاتلين الذين سقطوا في الكمين الحوثي، لكن مراقبين عسكريين رأوا أن “الاستنزاف المستمر لعتاد وعديد القوات المشتركة في الساحل الغربي لليمن، يرجع إلى تنافر فصائل هذه القوات وطموحاتها في الانفراد بالسيطرة أكثر من تحرير الساحل”.

وحذروا من “سقوط الساحل بفعل استمرار الصراع بين قوات حراس الجمهورية بقيادة طارق عفاش، والمقاومة التهامية، وألوية العمالقة الجنوبية، على الانفراد بالسيطرة على الساحل الغربي من ميدي إلى باب المندب، لصالح الإمارات الداعمة لثلاثتها وبصورة أكبر قوات طارق”.

 

لمزيد من التفاصيل اضغط هــــــنا

لمتابعتنا على فيسبوك اضغط هــــــنا

زر الذهاب إلى الأعلى