أخبار اليمن

الجوف الآن .. التحالف يدفع بتعزيزات وغطاء جوي لاستعادة معسكر اللبنات ومصدر يؤكد أن سيطرة الحوثيين عليه كمين نوعي (تفاصيل)

التحالف يدفع بتعزيزات وغطاء جوي لاستعادة معسكر اللبنات ومصدر يؤكد أن سيطرة الحوثيين عليه كمين نوعي (تفاصيل)

 

الأول برس – خاص:

 

دفع التحالف بقيادة السعودية بتعزيزات عسكرية وحشد من مسلحي القبائل مع اسناد جوي من طائرات التحالف، لاستعادة معسكر اللبنات في محافظة الجوف، شمالي شرق اليمن، بعدما تمكنت قوات الحوثي من اقتحامه.

 

وقال مصدر عسكري في الجيش الوطني إن “اقتحام قوات الحوثي لمعسكر اللبنات كان كمينا نوعيا”. وأضاف: “لكن الآن هناك تعزيزات عسكرية وحشد لمقاتلي القبائل واسناد جوي من التحالف لاستعادته”.

 

المصدر أضاف: “بات معلوما أن الجيش الوطني يقاتل مع وجود اختراقات في صفوفه من عناصر مدسوسة من الامارات في قيادة الجيش وضباطه، تسببت في معظم الانتكاسات التي شهدتها جبهة الجوف”.

 

وتابع : ” التحالف يدرك هذا، أو بات يدرك هذا متأخرا، وقد دفع الآن بتعزيزات عسكرية كما حشد مقتالين من قبائل المناطق المحيطة ووعد بإسناد جوي، لاستعادة معسكر اللبنات، الاستراتيجي عسكريا”.

 

وأكدت مصادر عسكرية ميدانية، في وقت سابق من يوم الاثنين، أن “مليشيا الحوثي الانقلابية تمكنت فجر الاثنين، من اقتحام  معسكر اللبنات والسيطرة عليه ومحيطه، بعد انسحاب قوات الجيش الوطني من المعسكر”.

 

يعد معسكر اللبنات، أكبر معاقل الجيش الوطني في محافظة الجوف، ويصنفه خبراء عسكريون بأنه “الحائط المنيع الأخير لقوات الشرعية في الجوف، واستعادته شرط لاستعادة ما سقط من المحافظة”.

 

وبحسب المصادر الميدانية فإن “الحوثيين تمكنوا من التقدم من اتجاهين الاول من اتجاه المرازيق والهجوم بشكل مباشر والالتفاف على المعسكر من جهة الحزم” المركز الإداري لمحافظة الجوف.

 

يمثل معكسر اللبنات مركز تجمع القوات الحكومية بعد انسحابها من مديرية الغيل ومدينة الحزم، على إثر خيانات “قائد لواء القوات الخاصة وكتائب لواء العمليات المشتركة التابعة لصغير بن عزيز” وفق مذكرة محافظة الجوف لوزير الدفاع.

 

ويضم المعسكر نحو 8 آلاف جندي من مختلف وحدات القوات الحكومية بكافة أسلحتها وإمكانيتها، المنسحبة من مديريات المحافظة التي استطاع الحوثيون التقدم فيها على إثر الخيانات المتلاحقة.

 

لمزيد من التفاصيل اضغط هــــــنا

لمتابعتنا على فيسبوك اضغط هــــــنا

زر الذهاب إلى الأعلى