أخبار اليمن

مارب الآن .. مصدر عسكري ينفي سقوط معسكر ماس ويؤكد استمرار المعارك في محيطه وطلب تعزيزات وإسناد جوي (تفاصيل حصرية)

مصدر عسكري ينفي سقوط معسكر ماس ويؤكد استمرار المعارك في محيطه وطلب تعزيزات وإسناد جوي (تفاصيل حصرية)

 

الأول برس – خاص:

 

نفى مصدر عسكري في المنطقة الثالثة ما تتداوله مواقع ووسائل إعلام من “شائعات سقوط معسكر ماس بأيدي الحوثيين” وأكد أن المعارك لا تزال في محيط المعسكر، غربي المدينة، مؤكدا “طلب تعزيزات وإسناد جوي سيغير المعادلة”.

 

وقال المصدر لـ “الأول برس” إن “قوات الجيش الوطني تخوض الآن معارك ضارية تدور حاليا في محيط معسكر ماس غربي مدينة مأرب مع مقاتلي جماعة الحوثي بعد أن تمكن الحوثيون من تطويق المعسكر من ثلاثة محاور عسكرية”.

 

وفقا للمصدر فإن “الحوثيين دفعوا بتعزيزات ضخمة لإسقاط معسكر ماس بعدما تمكنوا بفعل فراغات غادرة تطويقه من ثلاثة محاور”. موضحا أن ما يشاع عن “مباشرة قوات الشرعية في سحب الأسلحة إلى معسكر الرويك غير دقيق”.

 

ولفت المصدر العسكري الذي تحفظ على ذكر اسمه، بأن “مقاتلي جماعة الحوثي تتقدم من ثلاثة اتجاهات شمال وشرق وجنوب معسكر ماس بهدف إكمال محاصرته من مختلف الجهات وتطويقه تماما وإسقاطه بيد مقاتليها”.

 

لكنه أكد “مخاطبة المنطقة الثالثة وزارة الدفاع بشأن ضرورة ارسال تعزيزات وتكثيف الغطاء الجوي من طيران التحالف، لدحر قوات الحوثي وزحوفاتها الكثيفة باتجاه المعسكر”. وأردف: “لم يسقط ولن يلحق كوفل بإذن الله”.

 

في المقابل، أفادت مصادر محلية أن “عربات عسكرية تابعة لقوات الشرعية شوهدت وهي تقوم بنقل أسلحة من داخل معسكر ماس إلى معسكر الرويك شرقي محافظة مأرب” تحسبا لأي طارئ ومنعا لسقوط السلاح بأيدي الحوثيين.

 

لمزيد من التفاصيل اضغط هــــــنا

لمتابعتنا على فيسبوك اضغط هــــــنا

زر الذهاب إلى الأعلى