أخبار اليمن

بالصوت والصورة .. الانتقالي يفجر الوضع في أبين بقصف مدفعي غادر على مواقع القوات الحكومية في العرقوب (فيديو)

الانتقالي يفجر الوضع في أبين بقصف مدفعي غادر على مواقع القوات الحكومية في العرقوب (فيديو)

 

الأول برس – خاص:

سعت قوات “المجلس الانتقالي الجنوبي” المدعومة إماراتياً في محافظة ابين، إلى تفجير الوضع عسكريا بشنها، الخميس، قصفاً مدفعيا على معسكر قوات الشرعية في المدخل الشرقي لجبل العرقوب المطل على مثلث شقرة.

 

وأكدت مصادر محلية: “إن مليشيا الانتقالي الانفصالية استهدفت تجمعا لقوات الجيش الوطني التابعة للحكومة الشرعية المعترف بها دولياً في جبل العرقوب”. مضيفة: “الاستهداف الغادر تم بمدفعية الهاون 120 ومختلف الاسلحة”.

 

المصادر المحلية بثت مشاهد فيديو توثق للهجوم. مؤكدة أن “هجوم مليشيا الانتقالي الاماراتي تسبب في وقوع انفجارات داخل المعسكر من جميع الجهات، وأوقع قتلى وجرحى في صفوف القوات الحكومية القادمة من محافظة مأرب”.

 

وانقلبت قوات المجلس الانتقالي الانفصالية على “اتفاق الرياض” الذي رعت السعودية توقيعه بين الانتقالي والحكومة الشرعية في نوفمبر الماضي، لاحتواء المواجهات التي شهدتها العاصمة المؤقتة وابين ولحج، وبسط سلطة الشرعية.

 

أتاح الاتفاق مشاركة الانتقالي سياسيا واستيعاب قواته في الجيش الوطني، لكن قوات الانتقالي رفضت تنفيذ بنود الاتفاق بالقوة وبدعم مباشر من الإمارات ومخططها الذي يستهدف بقاء وتماسك الشرعية ويهدد وحدة اليمن وإستقراره.

 

وسبق لقوات الانتقالي والمدعومة من الامارت، أن هاجمت في مارس الفائت، معسكر قوات الشرعية في زنجبار، كما حاولت اختراق القوات الحكومية في شقرة عبر الدفع بعناصر مدسوسة لمحاولة تمرد داخلي، جرى التعاطي معها بحزم.

 

 

لمزيد من التفاصيل اضغط هــــــنا

لمتابعتنا على فيسبوك اضغط هــــــنا

زر الذهاب إلى الأعلى