أخبار اليمن

مشاهد مخزية .. الحوثيون يعرضون فيديو من منهوبات الإعلام الحربي للجيش الوطني تظهر خذلان المقاتلين وخيانة الجوف (صور + فيديو)

الحوثيون يعرضون مشاهد مخزية من منهوبات الإعلام الحربي للجيش الوطني تظهر خذلان المقاتلين وخيانة الجوف (صور + فيديو)

 

الأول برس – خاص:

 

عرض الحوثيون على قناتهم “المسيرة” مشاهد فيديو من منهوبات كاميرات الإعلام الحربي التابع للجيش الوطني في محافظة الجوف، تظهر خذلان المقاتلين ولحظات انسحاب وفرار المجاميع المدسوسة في الجيش الوطني.

 

وبدت المشاهد مخزية وتكشف حجم الاختراقات وما أحدثته من اختلالات في صفوف قوات الجيش الوطني في محافظة الجوف، انعكس في تفكيكها وتخبطها وصولا إلى انسحابها الجماعي وفرار المقاتلين باتجاه الربع الخالي.

 

المشاهد التي عرضها الحوثيون على قناة “المسيرة” التابعة لهم، تتضمن أصوات طبيعية لاحتجاجات الجنود على تأخر تموينهم بالغذاء والماء، وحرمانهم من ابسط المتطلبات كالأحذية العسكرية، وغير ذلك مما يثبط المعنويات.

 

وتضمنت المشاهد التي نهبها الحوثيون من تسجيلات كاميرات الإعلام الحربي للمنطقة العسكرية السادسة، لحظات انسحاب المدرعات والدبابات من مدينة الحزم باتجاه صحراء خب والشعف والربع الخالي، بدلا عن مواجهة الحوثيين.

 

وعلق مراقبون على المشاهد بأنها “تعكس واقع المؤامرة الجاري تنفيذها على الجيش الوطني والشرعية، من عناصر مدسوسة في قيادة الجيش وصفوفه، يتصدرها صغير بن عزيز، الذي دفعت به الامارات إلى رئاسة الأركان العامة للجيش”.

 

مُحذرين من أن “الاختراقات لقيادة وصفوف الجيش الوطني، مستمرة، والسيناريو نفسه قد يتكرر في مارب، مالم يجري سريعا غربلة قوات الجيش الوطني من العناصر المدسوسة، واعادة ترتيب صفوفه، وقطع أيادي تدخلات الإمارات كلها”.

 

يشار إلى أن محافظ الجوف ورئيس غرفة عمليات المحافظة، اللواء أمين علي العكيمي، كان رفع في 26 فبراير الفائت، رسالة إلى الرئيس هادي ووزير الدفاع الفريق محمد المقدشي رسالة إحاطة بحدوث خيانات في قيادة وصفوف الجيش.

 

واتهم اللواء العكيمي قائد لواء القوات الخاصة العميد محمد علي الحجوري وقادة الكتائب من لواء العمليات المشتركة بأنهم “لم ينفذوا ما يوكل لهم من مهام قتالية (هجوم-دفاع) لعدة مرات وكانوا سببا في إفشال تنفيذ الخطط وتثبيط بقية القوات”.

 

 

 

 

لمزيد من التفاصيل اضغط هــــــنا

لمتابعتنا على فيسبوك اضغط هــــــنا

زر الذهاب إلى الأعلى