شاهد الآن .. قائد بارز في مليشيا الانتقالي يهدد القوات السعودية بإحراقها ويأمر بنسف أي طائرة تصل مطار عدن (فيديو)

قائد بارز في مليشيا الانتقالي يهدد القوات السعودية بإحراقها ويأمر بنسف أي طائرة تصل مطار عدن (فيديو)

 

الأول برس – خاص:

توعد أحد أبرز قادة مليشيات الانتقالي الجنوبي المدعومة إماراتيا القوات السعودية بإحراقها في حال اقتربت من عدن، ووجه بنسف أي طائرة سعودية تصل مطار عدن.

 

وقال القيادي عبد الناصر البعوه والمكنى بـ ”ابو همام اليافعي” في تسجيل مرئي (فيديو): “سنحرق كل من يقترب من عدن أو يحاول ادخال فيروس كورونا إليها”.

 

تسجيل الفيديو، الذي تداوله ناشطون على موقع “تويتر”، الاثنين، جاء مقتطعا من فعاليات تظاهرة احتجاجية على استمرار الرحلات الجوية السعودية إلى مطار عدن.

 

وتضمن الفيديو تهديد القيادي أبو همام، اثناء قيادته تظاهرة احتجاجية مطالبة بإغلاق مطار عدن ورفض أي رحلات سعودية: ”لا توجد أي قوة داخل عدن ستردعنا أبدا”.

 

التظاهرة التي خرجت الاثنين، استنكرت استمرار السعودية في نقل مجنديين من جبهات الحدود إلى مطار عدن، دون اخضاعهم لفحص طبي أو حجر صحي.

 

وأفادت مصادر مقربة من القيادي أبو همام، أن الأخير أصدر أوامر صارمة لمليشياته (الحزام الامني) بـ “إسقاط أي طائرة لا تلتزم بحظر الحركة في مطار عدن”.

وتسيطر المليشيات التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي على حراسة مطار عدن الدولي، وترفض سعي السعودية إلى احلال قوات حكومية محلها، تنفيذا لاتفاق الرياض.

 

يُشار إلى أن مدير مطار عدن عبد الرقيب العمري كان أعلن، الأحد “اخلاء مسؤوليته عن أي انتشار لفايروس كورونا جراء استمرار الرحلات المدنية والعسكرية للتحالف”.

 

 

لمزيد من التفاصيل اضغط هــــــنا

لمتابعتنا على فيسبوك اضغط هــــــنا