أخبار الجنوبأخبار اليمن

عاجل .. الامارات ترد على تظاهرات عدن الرافضة استقبال رحلتها المدنية وتزعم أن حالتي الاصابة بكورونا “قد تعافتا” .. (حصري)

عاجل .. الامارات ترد على تظاهرات عدن الرافضة استقبال رحلتها المدنية وتزعم أن حالتي الاصابة بكورونا “قد تعافتا” .. (حصري)

 

الأول برس – خاص:

 

ردت الامارات على تظاهرات مدينة عدن الرافضة استقبال أي رحلات جوية مدنية أو عسكرية قادمة من الامارات أو السعودية، وعلى ما تداولته وسائل إعلامية من أنباء نقل الرحلة مصابين بفايروس كورونا.

 

وقالت شركة الطيران الاماراتية المسيرة للرحلة في سياق طمأنتها الركاب وسكان العاصمة المؤقتة عدن بأن “الرحلة المدنية المزمع تسييرها من الشارقة إلى عدن خالية تماما من أي مخاطر صحية محتملة”.

 

وأفاد يمنيون جنوبيون حجزوا على الرحلة أن شركة الطيران الاماراتية المسيرة للرحلة أبلغتهم أن “حالتي الإصابة بفايروس كورونا اللتين ستستقلان الرحلة قد شفيتا وتعافتا تماما ولا خوف من انتقال العدوى”.

 

في المقابل، أوضحت مصادر ملاحية أن الرحلة المدنية المزمع تسييرها من إمارة الشارقة إلى مطار عدن ستقل على متنها 96 راكبا، بينهم 71 يمنيا و٢٥ راكباً إماراتياً، وستقل من عدن 16 إماراتيا إلى الشارقة”.

 

وأكدت المصادر أن “تسيير الرحلة يخالف قرار الحكومة الشرعية بوقف استقبال الرحلات المدنية”. منوهة بأن “رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي أعلنت أيضاً قرارا بإغلاق المنافذ الجوية والبحرية والبرية”.

 

وفقا لما أعلنه المجلس الانتقالي فقد “قرر في اجتماعه الاحد برئاسة أحمد بن بريك، رئيس الجمعية الوطنية إغلاق المنافذ البحرية والجوية أمام أي رحلات باستثناء الحالات الخاصة بالإغاثة والمواد الطبية”.

 

وجاء إعلان الانتقالي استجابة لتظاهرات خرجت الأحد في أكثر من مديرية بالعاصمة المؤقتة عدن، تطالب التحالف العربي بإيقاف أي رحلات جوية سعودية وإماراتية، مدنية أو عسكرية وإغلاق المطار نهائيا.

 

سياسيا، يرى مراقبون أن “أبوظبي لا تبالي بانتقال الفايروس إلى اليمن وعلى العكس ترى في انتشاره ذريعة لتعزيز نفوذها وإطلاقه بصورة مباشرة في جنوب اليمن، بعد تحجيمه من السعودية ودفعها لسحب قواتها”.

 

يُذكر أن أبوظبي أعلنت “تسجيل 1505 إصابات بكوفيد-19 وعشر وفيات في الإمارات”، وطبّقت إجراءات عزل تام لكبح تفشي الوباء تشمل حجرا صحيا صارما في المنافذ الجوية والبرية والبحرية وحظر تجوال ليلي.

 

لمزيد من التفاصيل اضغط هــــــنا

لمتابعتنا على فيسبوك اضغط هــــــنا

زر الذهاب إلى الأعلى