أخبار اليمن

الجوف الآن .. المنطقة العسكرية السادسة تكشف مصير اللواء الوائلي وحقيقة خسائر القصف الحوثي الصاروخي (تفاصيل)

المنطقة السادسة تكشف مصير اللواء الوائلي وحقيقة خسائر القصف الحوثي الصاروخي في الجوف (تفاصيل)

 

الأول برس – خاص :

 

كشفت مصادر عسكرية رفيعة في المنطقة العسكرية السادسة عن مصير قائد المنطقة اللواء الركن أمين الوائلي وعدد من قيادات المنطقة، وحقيقة خسائر القصف الصاروخي الحوثي على اجتماع لقيادة المنطقة.

 

وقالت المصادر لـ “الأول برس” في تصريح صحافي خاص، إن “القصف الصاروخي الحوثي خلف خسائر بشرية ومادية، بينها إصابة قائد المنطقة العسكرية السادسة اللواء الركن أمين الوائيلي وعشرات الضباط”.

 

وفقا للمصادر فإن “إطلاق مليشيات الحوثي صاروخا حراريا على اجتماع قيادة المنطقة العسكرية السادسة أسفر عن استشهاد مدير مكتب قائد المنطقة العقيد زياد عبدالله قائد اليوسفي واستشهاد ثمانية من مرافقيه”.

 

وأشارت إلى أن “الشهيد العقيد زياد عبدالله اليوسفي من عزلة بني يوسف بمحافظة تعز وأحد خريجي كلية الطيران، ويعد من أبرز القيادات العسكرية في صفوف الجيش الوطني، واستشهاده خسارة كبيرة في هذا التوقيت”.

 

في المقابل، كشفت المصادر عن خيانة جديدة، وراء استهداف مليشيات الحوثي لاجتماع قيادة المنطقة العسكرية السادسة، وقالت: إن “ركن استطلاع اللواء 141 التابع لفتح الملاحي هو من رفع الإحداثيات لمليشيا الحوثي”.

 

وتابعت: “الخيانات مع الأسف مستمرة من العناصر المدسوسة إماراتيا في قيادة وصفوف الجيش، والملاحي، المتهم الأول بإبلاغ الحوثيين عن الاجتماع ورفع الاحداثيات إليهم قبل إطلاق الصاروخ على الاجتماع السري”.

 

يُشار إلى أن “الخيانات” تسببت في اختراقات واسعة لمليشيا الحوثي في محافظة الجوف، وانتكاسات متلاحقة شملت السيطرة على عاصمة المحافظة (مدينة الحزم) وتجاوزها إلى السيطرة على معسكرات اللبنات، ومحاصرة معسكر الخنجر.

 

لمزيد من التفاصيل اضغط هــــــنا

لمتابعتنا على فيسبوك اضغط هــــــنا

زر الذهاب إلى الأعلى