أخبار اليمن

عاجل .. اجتماع استثنائي برئاسة وزير الدفاع يثمن تضحيات شهداء الجيش بقصف الحوثيين ويتخذ قرارات مهمة (تفاصيل)

اجتماع استثنائي برئاسة وزير الدفاع يثمن تضحيات شهداء الجيش بقصف الحوثيين ويتخذ قرارات مهمة

 

 

الأول برس – خاص:

 

ثمن اجتماع استثنائي لقادة الجيش الوطني، ليل الخميس، برئاسة وزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي “تضحيات شهداء الجيش”. مُستنكرا القصف المدفعي والصاروخي لمواقع الجيش الوطني، ومتخذا قرارات هامة.

 

ووقف الاجتماع الذي حضره رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز، وعدد من قادة المناطق العسكرية، على اختراقات المليشيا الحوثية، وقصفها المدفعي والصاروخي على مواقع الجيش الوطني.

 

وزير الدفاع إلى أشار إلى “شهداء الجيش الوطني” في سياق إشادته بـ “البطولات والتضحيات العظيمة التي يسطرها أبطال الجيش الوطني ورجال المقاومة الشعبية في مختلف مواقع الشرف والفداء”.

 

وأكد الاجتماع “بدء قوات الجيش الوطني الالتزام بالهدنة ووقف إطلاق النار مع انتصاف ليل الخميس، تنفيذاً لتوجيهات فخامة المشير الركن عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة”.

 

لكن الاجتماع أكد “أن الوحدات العسكرية ستظل تحتفظ بحق الدفاع والرد على أية اعتداءات من المليشيا الحوثية وستقوم بواجباتها في حماية المواطنين والمصالح العامة والخاصة وعدم السماح للمليشيا بتعريضهم للخطر”.

 

وأقر الاجتماع “التزام جميع الوحدات العسكرية بوقف إطلاق النار”، وفي الوقت نفسه اتخاذ “أعلى درجات الحيطة والحذر والاستعداد الدائم لمواجهة التحديات وتنفيذ المهام الموكلة بكفاءة واقتدار”.

 

كما ثمّن وزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي “جهود ومواقف الأشقاء في قوات تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية وتضحياتهم في معركة الدفاع المشترك والمصير العربي الواحد”. مؤكدا أنه “سيظل خالدا في ذاكرة الشعب جيلا بعد جيل”.

 

لمزيد من التفاصيل اضغط هــــــنا

لمتابعتنا على فيسبوك اضغط هــــــنا

زر الذهاب إلى الأعلى