أخبار اليمن

الساحل الغربي .. مصادر تؤكد تصاعد التوتر بين المقاومة التهامية وقوات طارق وتكشف حصيلة اشتباكات الطرفين (حصري)

مصادر تؤكد تصاعد التوتر بين المقاومة التهامية وقوات طارق وتكشف حصيلة اشتباكات الطرفين في الخوخة

 

 

الأول برس – خاص :

 

كشفت مصادر محلية عن تصاعد التوتر بين قوات المقاومة التهامية وقوات ما يسمى “المقاومة الوطنية وحراس الجمهورية” التي يقودها طارق عفاش في الساحل الغربي بدعم من الإمارات، بعد اشتباكات اندلعت بين الجانبين، الخميس.

 

وقالت المصادر المحلية: إن “قوات تابعة لألوية لمقاومة التهامية تحاصر في هذه الأثناء معسكر اللواء الأول التابع لقوات حراس الجمهورية في الساحل الغربي، عقب اشتباكات اندلعت بين الجانبين الخميس وأوقعت قتلى وجرحى من الجانبين”.

 

المصادر أوضحت أن “قوات الطرفين اتخذتا مواقع قتالية وأن الوضع معقد نتيجة لتعصب كل طرف لموقفه، خصوصا بعد سقوط قتلى وجرحى من الجانبين جراء الاشتباكات التي اندلعت الخميس في مديرية الخوخة جنوبي محافظة الحديدة”.

 

وبشأن الاسباب، قالت: “شاهد أفراد من المقاومة التهامية أحد منتسبي قوات طارق صالح وقاموا بالهجوم عليه بدعوى أنه كان قنصهم قبل انضمامه إلى قوات طارق التي بدورها قامت بالتصدي لمحاولة الهجوم لتندلع اشتباكات بين الطرفين، مساء الخميس”.

 

بحسب للمصادر المحلية، فإن “الاشتباكات خلفت حتى الآن قتيلين من قوات طارق وجندي من المقاومة التهامية وإصابة ثلاثة آخرين، وتطالب قوات المقاومة التهامية التي تحاصر أحد ألوية حراس الجمهورية بتسليم قاتل زملائهم لينال عقابه”.

 

لكن قيادة “حراس الجمهورية” ترفض تسليم الجندي المطلوب من المقاومة التهامية، التي “تشعر بغبن الاستكبار من جانب طارق عفاش وقواته” حسب مصادر عسكرية تهامية أكدت أن “صبرنا نفد ويجب أن يعرف كل طرف حجمه”.

 

ورفضت ألوية المقاومة التهامية الموالية للحكومة الشرعية ضمن القوات المشتركة في الساحل الغربي والتي تضم ألوية العمالقة وحراس الجمهورية؛ تسليم قيادتها للعميد طارق عفاش تحت مظلة قوات حراس الجمهورية المدعومة من الإمارات.

 

لمزيد من التفاصيل اضغط هــــــنا

لمتابعتنا على فيسبوك اضغط هــــــنا

زر الذهاب إلى الأعلى