أخبار اليمن

الجوف الآن .. مصدر عسكري يؤكد استمرار المعارك لاستعادة معسكر الخنجر وانهاء اختراقات الحوثيين (تفاصيل حصرية)

مصدر عسكري يؤكد استمرار المعارك لاستعادة معسكر الخنجر وانهاء اختراقات الحوثيين

 

 

الأول برس – خاص:

 

أكد مصدر عسكري في المنطقة السادسة أن المعارك تدور الآن على أشدها لانهاء اختراقات مليشيات الحوثي الجمعة في الجوف بما في ذلك استعادة معسكر الخنجر وفتح طريق “اليتمة -مارب”.

 

وقال المصدر لـ “الأول برس” في تصريح خاص: “استغلت مليشيا الحوثي وقف اطلاق النار ونفذت اختراقات خطيرة في الجوف، واستعادوا السيطرة على معسكر الخنجر، كما قطعوا طريق اليتمة-مارب”.

 

مضيفا: “لكن هذا لا يعني نهاية المعركة، فالمواجهات الآن على أشدها لانهاء هذه الاختراقات الحوثية واستعادة المعسكر وفتح طريق اليتمة- مارب”. وأردف: “الجيش الوطني والتحالف يعملان على هذا”.

 

من جهتها أكدت مصادر عسكرية ميدانية أن “مواجهات عنيفة تدور حتى اللحظة في مديرية خب الشعف وصولا إلى مناطق المرازيق المحاددة لمناطق مارب”. منوهة بأن “المواجهات خلفت سقوط العشرات القتلى والجرحى”.

 

وقالت: “معارك اليوم هي الأعنف تقريبا. والحرب كر وفر، وقد قرر الجيش الوطني أمام الهجمات الانتحارية لمليشيا الحوثي، الانسحاب تكتيكيا من معسكر الخنجر إلى المزاريق، لكبح تقدمها باتجاه المهاشمه والاشراع وصبرين”.

 

يُذكر أن معسكر الخنجر الحدودي، يعد من أهم المعسكرات الاستراتيجية في مديرية خب والشعف الحدودية مع السعودية، كما أن طريق اليتمة مارب، يعتبر أخر الخطوط الرئيسية الرابطة بين محافظة مأرب واليتمة، واستعادتهما أولوية.

 

لمزيد من التفاصيل اضغط هــــــنا

لمتابعتنا على فيسبوك اضغط هــــــنا

زر الذهاب إلى الأعلى