أخبار اليمن

من عدن .. مجلس “الحراك الثوري الجنوبي” يسحب البساط من تحت “الانتقالي” ويصدر بيانا هاما (تفاصيل حصرية)

مجلس “الحراك الثوري الجنوبي” يسحب البساط من تحت “الانتقالي” ويصدر بيانا هاما

 

الأول برس – خاص:

 

أصدر المجلس الأعلى للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب بيانا هاما، طالب فيه بضرورة ان يكون قرار السلام وايقاف الحرب شاملا ونهائيا، وأن تكون القضية الجنوبية أولوية الحوار القادم.

 

وألمح بيان المجلس الذي رأى مراقبون أنه يسحب البساط من تحت المجلس الانتقالي الجنوبي، إلى رفض المجلس قرار التحالف ايقاف العمليات العسكرية، الذي يبدو انه مجرد استراحة محارب ليس اكثر.

 

ودعا البيان الى “ضرورة أن تكون القضية الجنوبية على رأس أولويات الحوار القادم، وحلها بما يرتضيه شعب الجنوب لأن السلام لا يتجزأ ” بحسب البيان.

 

وفيما يلي نص البيان:

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

بيان صادر عن المجلس الأعلى للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب

 

تابعنا خبر إعلان وقف اطلاق النار من قبل المتحدث العسكري لقوات التحالف العربي ابتداء من يوم الخميس الموافق 9 ابريل 2020م والذي حددت فترته بأسبوعين لأسباب انسانية واقتصادية.

 

ونحن في المجلس الثوري نرحب دائما بوقف الحرب والحوار والسلام الدائم وليس إستراحة محارب ثم المعاودة الى شن الحروب في وقت تواجه المنطقة برمتها الفيروس الذي يهاجم الجميع بلا هوادة، ولا يأبه لعرق أو جنسية أو طائفة أو دين.

 

ومن يدفع أبهظ الأثمان لهذه الحرب هم الأكثر ضعفاً – النساء والأطفال، والأشخاص ذوو الإعاقة، والمهمشون والمشردون. وهم يواجهون التعرض لخسائر مدمرة بسبب فيروس كوفيد-19.

 

ناهيكم عن المأساة الإنسانية والتي يعاني منها الناس طوال 5 سنوات حرب لم تحقق الا تدمير البنى التحتية والافقار والتجويع والتشريد للآلاف من البشر في هذه المناطق.

 

ولذا فإن السلام ووقف الحرب والحوار يجب ان يكون شاملا ونهائيا بين كل الاطراف اليمنية وكذا الاقليمية فلقد اصبحت ضرورة قصوى على ان تكون تحت اشراف الامم المتحدة

 

وأن يكون هذا السلام والحوار المنشودين على رأس أولوياته القضية الجنوبية وحلها بما يرتضيه شعب الجنوب لأن السلام لا يتجزأ.

 

المكتب السياسي للمجلس الأعلى للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب

 

العاصمة عدن

10 ابريل 2020م

لمزيد من التفاصيل اضغط هــــــنا

لمتابعتنا على فيسبوك اضغط هــــــنا

زر الذهاب إلى الأعلى