أخبار اليمن

هام .. مكتب صحة حضرموت يوضح حقيقة حالة المصاب بكورونا واللجنة العليا تصوب إعلانها عن عدد الحالات المكتشفة (تفاصيل)

مكتب صحة حضرموت يوضح حقيقة حالة المصاب بكورونا واللجنة العليا تصوب إعلانها عن عدد الحالات المكتشفة

 

الأول برس – خاص:

 

كشف مدير مكتب وزارة الصحة في وادي وساحل حضرموت، الدكتور رياض الجريري، عن حقيقة الحالة الصحية للمصاب بفيروس كورونا والذي تم الإعلان عن اكتشافها الجمعة.

 

وقال الجريري في مؤتمر صحافي عقده السبت في المكلا: إن “حالة المصاب مطمئنة ومستقرة وتحظى بالعناية الصحية اللازمة والمطلوبة”. موضحا أنه تم عزل من اختلطوا في 3 فئات.

 

مُضيفا: “تم نقل المصاب إلى مركز حجر صحي، وتم تقسيم المخالطين له إلى فئة الأهل والأقارب، وفئة المخالطين له في موقع العمل، وفئة الكادر الطبي الذي يُقدم له الخدمة الطبية”.

 

ووفقا لمدير مكتب وزارة الصحة في وادي وساحل حضرموت الدكتور رياض الجريري، فإن “الحلقة المغلقة للمصاب بفايروس كورونا 18 شخصا والموسعة 300 شخص وكلهم تحت العزل”.

 

وأوضح أن “الطواقم الطبية في حضرموت قامت بواجبها والتعامل مع حالات الاشتباه على الوجه المطلوب منذ الإبلاغ عن حالة الاشتباه بالإصابة وأخذ العينة وفحصها أكثر من مرة للتأكد منها”.

 

لافتا إلى أنه “تجرى حاليا فحوصات للتأكد من أي حالة جديدة”، وإلى أن “وفدا من منظمة الصحة العالمية سيصل خلال أيام إلى حضرموت، وكميات من محاليل فحص عينات حالات الاشتباه التي قد تظهر في أي وقت”.

 

في المقابل، صحح الناطق باسم اللجنة الوطنية العليا للطوارئ في الحكومة الشرعية علي الوليدي، ما تضمنه اعلان اللجنة الجمعة بشأن “اكتشاف 120 حالة إصابة بكورونا في حضرموت” حسب ما بثته قناة “الحدث”.

 

وقال: إن ” الـ 120 هي حالات الإشتباه بالفيروس بمختلف المحافظات منذ بدء انتشار الوباء عالميا، منها 94 حالة اشتباه في مناطق سيطرة الحوثيين و25 حالة في عدن والبقية توزعت على محافظتي لحج وأبين”.

 

من جهتها، أكدت مصادر محلية في محافظة حضرموت، إن أول مصاب بفيروس كورونا في اليمن، مواطن يمني، يعمل في ميناء الشحر بساحل حضرموت، نافية ان يكون أجنبيا أو وصل اليمن مؤخرا.

 

وبشأن كيفية انتقال عدوى الفايروس، رجحت المصادر المحلية أن “يكون قد اصيب بالفيروس اثناء عمله بالميناء الذي يستقبل شحنات تجارية خارجية”. ولم تستبعد أن “يكون مصدر العدوى سفينة اماراتية”.

 

لمزيد من التفاصيل اضغط هــــــنا

لمتابعتنا على فيسبوك اضغط هــــــنا

زر الذهاب إلى الأعلى