أخبار اليمن

مريب جدا .. تأخر اغلاق منافذ حضرموت يضاعف قلق المواطنين وشركة النفط تعلن تخفيض سعر البنزين جراء تراجع الحركة (تفاصيل)

تأخر اغلاق منافذ حضرموت يضاعف قلق المواطنين وشركة النفط تعلن تخفيض سعر البنزين جراء تراجع الحركة

 

 

الأول برس – خاص:

 

تتصاعد حالة القلق والاستياء في محافظة حضرموت جراء عدم اغلاق السلطات المحلية حتى الآن منافذها البرية والبحرية والجوية، ورغم تمديدها قرار فرض حظر التجول، إلا أنها أعلنت تخفيض سعر بيع البترول.

 

وأكدت مصادر محلية في محافظة حضرموت أن “السلطات المحلية اصدرت تعميما بتشديد الاجراءت الاحترازية من فايروس كورونا، ومددت فرض حظر التجول، لكنها لم تقرر بعد إغلاق منافذ المحافظة”.

 

المصادر أفادت إن “حركة الناس والمواصلات تراجعت بشكل لافت مع تمديد قرار فرض حظر التجول في مديرية الشحر والمديريات المحيطة بها”. منوهة بأن “السلطة المحلية لم تقرر اغلاق منافذ المحافظة بعد”.

 

وأكدت أن “عدم إصدار السلطة المحلية للمحافظة قرارا بإغلاق جميع منافذ حضرموت، البرية والبحرية والجوية، حتى الآن، ضاعف قلق المواطنين وحالة التوجس والحذر، إضافة إلى حالة من الاستياء والتذمر العامة”.

 

مع ذلك، أصدرت شركة النفط في ساحل حضرموت، السبت تعميماً باعتماد تخفيض جديد لسعر مادة البترول من 240 ريال للتر إلى 170 ريالاً للتر، اعتباراً من الساعة الواحدة من بعد منتصف ليل اليوم السبت.

 

التعميم أقر “أن يضاف مبلغ مقطوع إلى سعر المادة مقابل عمولة واجور النقل لوكلاء المحطات وفقاً للبعد الجغرافي للمناطق والمديريات واعطاء فترة سماح 24 ساعة للبيع بالسعر السابق لتقليل خسائر الوكلاء”.

 

وقرر تعميم سابق لمدير عام شركة النفط اليمنية بفرع الوادي والصحراء بـ “إضافة مبلغ 20 ريالا مقطوعا إلى سعر المادة مقابل عمولة وأجور نقل لوكلاء المحطات، وكذا إضافة إلى ريالين لصالح الفرع”.

 

مصادر محلية أوضحت أن قرار تخفيض سعر البنزين يأتي على إثر تراجع الحركة في مختلف مديريات محافظة حضرموت بعد الإعلان عن اكتشاف أول حالة إصابة بفايروس كورونا المستجد في مديرية الشحر.

 

يُشار إلى أن تعميما صدر عن محافظ حضرموت الجمعة بإجراءات الاحترازية بعد اكتشاف أول حالة إصابة بفايروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في مديرية الشحر، لم يتضمن أي إشارة إلى إغلاق المنافذ.

 

 

لمزيد من التفاصيل اضغط هــــــنا

لمتابعتنا على فيسبوك اضغط هــــــنا

زر الذهاب إلى الأعلى