أخبار اليمن

حضرموت .. احتجاجات طبية وقبلية على ترهيب المصاب بكورونا و”امتهانه” و”كذب السلطات” وعدم اغلاق ميناء الشحر (تفاصيل)

احتجاجات طبية وقبلية في الشحر على ترهيب المصاب بكورونا و”امتهانه” و”كذب السلطات” وعدم اغلاق الميناء

 

الأول برس – خاص:

 

تسود مديرية الشحر موجة احتجاجات غاضبة، طبية وقبلية، على اعتداءات الامن و”ترهيب المصاب بكورونا وامتهانه” وكذب السلطات بشأن فحص المخالطين له، وعدم اغلاق ميناء الشحر، حتى الآن.

 

وأحتج الأطباء والكوادر الصحية في مديرية الشحر على “تعرض طاقم مستشفى التيسير لاعتداءات أفراد الامن”، مطالبين بـ “نقل الحالة المصابة من مستشفى الشحر العام إلى مركز الحجر الصحي في المكلا”.

 

من جهتهم، استنكر أعيان الشحر “طريقة تعامل السلطات مع المصاب وعائلته، ولجؤوها إلى إعلان إصابته بالوباء دون إبلاغه، وامتناعها عن تسليم تقرير الفحص الطبي الخاص بإصابته بمرض كورونا”.

 

واستهجنوا في بيان لهم ما سموه “تعرض المصاب للترهيب والتخويف والإقلاق له ولأسرته عبر نقله بمواكب عسكرية وإعلامية من مستشفى إلى آخر دون اكتراث لصحته النفسية”. قبل نقله من الشحر إلى المكلا.

 

كما حمّل أعيان الشحر، السلطة المحلية في حضرموت “مسؤولية تعريض أبناء المحافظة للخطر بسبب امتناعها عن إغلاق ميناء الشحر وتقاعسها عن اتخاذ إجراءات الوقاية اللازمة لمنع انتشار الوباء”.

 

ودعا البيان السلطة المحلية إلى “التحلي بالشفافية الكاملة بشأن الوباء والتوقف عن الإدلاء بالتصريحات الكاذبة، خصوصاً إدعائها انشاء محجر صحي في مدينة الشحر وهو مالم يحدث” حسب البيان.

 

البيان كذب “تصريحات السلطة المحلية التي أعلنت فيها إجراء فحوصات للمخالطين للحالة المعلن إصابتها والحجر عليهم”. مؤكداً أن “السلطة لم تجر فحصاً للمخالطين للحالة، وفق شهادات عاملين بالقطاع الصحي”.

 

وندد أعيان الشحر بإعتداء أفراد الأمن بالشتم والضرب وممارسة التعسف على العاملين في مجمع التيسير الطبي بالمدينة” محملين “المحافظ فرج البحسني ومدير الأمن في المحافظة المسؤولية الكاملة عن سلامتهم”.

 

بيان أعيان مدينة الشحر طالب “السلطة المحلية بالاستجابة لمطالب العاملين في مستشفى الشحر العام بسرعة توفير معدات الوقاية الشخصية لهم وتجهيز المستشفى بمعدات السلامة اللازمة”.

 

وتداولت وسائل إعلام أنباء عن مصادر محلية تفيد بأن “السلطة المحلية في المحافظة رفعت الحظر عن دخول وخروج منطقة الشحر التي تم اكتشاف بها حالة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد”.

 

يُشار إلى أن السلطة المحلية في محافظة حضرموت أعلنت فجر الجمعة، تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفايروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وعزل نحو 300 ممن اختلطوا بها موزعين على 3 فئات، حد قولها.

 

لمزيد من التفاصيل اضغط هــــــنا

لمتابعتنا على فيسبوك اضغط هــــــنا

زر الذهاب إلى الأعلى