أخبار اليمن

خطير للغاية .. رئيس هيئة الأركان يصدم الشرعية والتحالف بتثبيط معنويات الجيش بشأن مصير مارب (تفاصيل)

رئيس هيئة الأركان يصدم الشرعية والتحالف بتثبيط معنويات الجيش بشأن مصير مارب

 

الأول برس – خاص:

 

تداولت وسائل إعلامية موالية للإمارات حديث رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن صغير بن عزيز المدعوم من الإمارات، عن ماسماه “تمرس مقاتلي جماعة الحوثي على القتال في مختلف الظروف والتضاريس الوعرة وتفوقهم في المعارك مع الجيش الوطني خلال السنوات الأخيرة”.

 

ونقلت الوسائل الإعلامية عن مصدر مقرب لابن عزيز قوله إن “رئيس هيئة الأركان قال في لقاء جمعه بعدد من القيادات العسكرية التابعة للهيئة أن الحروب الست التي خاضتها جماعة الحوثي منذ العام 2004م وحتى العام 2009م منحت مقاتليها خبرة لا يمكن انكارها أو الاستهانة بها”.

 

المصدر المقرب أضاف على لسان ابن عزيز إن “التمرس على القتال لدى جماعة الحوثي بات واضحا في الخطط القتالية التي وصلوا إليها بالإضافة إلى تنمية قدراتهم العسكرية بشكل كبير وهو ما صنع الفارق في نتائج سير المعارك معهم والتي كان آخرها سيطرتهم على محافظة الجوف”.

 

وتابع: “لم يستبعد اللواء الركن صغير بن عزيز لحاق مارب بالجوف، فقد أكد بأن مصير محافظة مأرب لن يكون مختلفا عن الجوف والمسألة مسألة وقت محملاً بعض القيادات في وزارة الدفاع مسؤولية ما آلت إليه جبهات نهم والجوف باستغلالها الكشوفات الوهمية والمتاجرة بسلاح الجيش”.

 

وفقا لوسائل الإعلام الموالية للإمارات، فإن “المصدر المقرب” نقل عن ابن عزيز قوله: “لا يمكن أن نأتي اليوم بعد أن فقدنا كل تلك المساحة والمواقع الاستراتيجية لنتحدث عن التقدم والسيطرة الآن بعدما بتنا في موقع المدافع عن آخر معاقل القوات الحكومية الهامة شرقي اليمن”.

 

واعتبر مراقبون هذا الحديث “ارجافا وتثبيطا لمعنويات الجيش الوطني”. منوهين بأن “هذا الحديث إن صح عن صغير بن عزيز وهو غير مستبعد، يأتي استكمالا لدوره المشبوهة وتورطه والقيادات التابعة له في كثير من اختراقات مليشيا الحوثي والانتكاسات المتسارعة في الجوف وصرواح”.

 

لمزيد من التفاصيل اضغط هــــــنا

لمتابعتنا على فيسبوك اضغط هــــــنا

زر الذهاب إلى الأعلى