أخبار اليمن

حصري .. مصدر أمني في تعز يكشف عن أول خيوط اكتشاف خلايا طارق وعمار عفاش (تفاصيل)

مصدر أمني في تعز يكشف عن أول خيوط اكتشاف خلايا طارق وعمار عفاش

 

الأول برس – خاص:

 

كشف مصدر أمني رفيع في تعز، عن أول الخيوط التي قادت إلى اكتشاف خلايا طارق وعمار عفاش، التي نجحا في زرعها في اوساط قوات الأمن والجيش الحكومية، وقاد كشفها لتغييرات امنية شاملة.

وازاح المصدر الستار عن بداية الكشف عن اختراقات في عدد من الإدارات وأقسام الشرطة، استطاع إحداثها عمار عفاش عبر استقطاب ودس عناصر مشبوهة، ضمن مخطط اماراتي يستهدف المحافظة.

 

المصدر قال في تصريح صحافي خاص، إن “رجال الأمن اشتبهوا بتصرفات غريبة للمدعو كمال عبد الباقي قبعان، في الاشهر الماضية، بينها التبرم والتذمر الدائم والتحريض على قيادة الامن والجيش”.

 

وأضاف: “بعد التحقيق معه، اعترف أنه وجد خطا مفتوحا مع العميد طارق عفاش عبر مقربين من شقيقه العميد عمار عفاش، وتم اعتماد راتب مغرٍ له يتجاوز 5000 ريال سعودي، مقابل تنفيذ مهامات محددة”.

 

ولم يفصح المصدر عن طبيعة المهام التي كلف بها المدعو كمال عبدالباقي قبعان احد عناصر ما يسمى حراس الجمهورية، لكنه اكتفى بالاشارة إلى “مخطط كبير وخطير يستهدف ريف تعز” ووعد بـ “كشف التفاصيل لاحقا”.

 

وكان مصدر أمني في إدارة أمن (شرطة) تعز، أوضح إنه “تم القبض على على عناصر مشبوهة داخل مدينة تعز، وعند التحقيق معهم اعترفوا انهم ضمن خلايا تضم قيادات أمنية وعسكرية تعمل لصالح عمار عفاش”.

 

المصدر أوضح أن “العناصر المشبوهة التي تم ضبطها وسيتم لاحقا إعلان أسمائها، أقرت في التحقيقات معها بأن عمار عفاش استقطبهم للعمل في الرصد وجمع المعلومات عن قيادات الأمن والجيش في تعز”.

 

وأضاف: “اكتشاف هذه الاختراقات ترتب عليه تنفيذ تغييرات شاملة في إدارات الأمن وأقسام الشرطة، والبداية كانت بإصدار قرارات تعيين 20 ضابطاً من مدراء أمن المديريات والإدارات وأقسام الشرطة”.

 

يُشار إلى أن إدارة أمن تعز، كانت أصدرت بيانا، مساء الثلاثاء الفائت، بتعيينات في عدد من الإدارات وأقسام الشرطة، وقالت إن: “هذه التغييرات تهدف للارتقاء بالعمل الأمني وتحسين الأداء ولما تقتضيه مصلحة العمل”.

 

لمزيد من التفاصيل اضغط هــــــنا

لمتابعتنا على فيسبوك اضغط هــــــنا

زر الذهاب إلى الأعلى