أخبار اليمن

مارب الان .. معارك عنيفة في صرواح ومصادر عسكرية تؤكد سقوط شهداء في التصدي لهجمات انتحارية حوثية (اسماء)

معارك عنيفة بصرواح وسقوط شهداء في التصدي لهجمات انتحارية حوثية

 

الأول برس – خاص :

أكدت مصادر عسكرية ميدانية في محافظة مارب تواصل المعارك العنيفة في جبهة كوفل بمديرية صرواح، وسقوط شهداء بينهم قيادات في التصدي لهجوم انتحاري واسع تنفذه مليشيا الحوثي.

 

المصادر قالت: إن “قوات الجيش الوطني تخوض منذ صباح اليوم السبت، معارك شرسة، مع مليشيا الحوثي بعدما نفذت زحفا عسكريا كبيرا باتجاه معسكر كوفل في مديرية صرواح بمأرب”.

 

وأضافت: إن “مليشيا الحوثي توغلت على نطاق محدود باتجاه مواقع الجيش الوطني في منطقة فجر عشره بأطراف صرواح، لكن المعارك ما زالت مستمرة على نطاق واسع، امتد باتجاه أسفل مناطق العلم”.

وفقا للمصادر العسكرية الميدانية، فأن “مليشيا الحوثي تلقت خسائر فادحة في العتاد والأرواح”، وفي المقابل “سقط شهداء من قوات الجيش الوطني، بينهم قيادات عسكرية خلال المعارك المستمرة”.

 

وذكرت من شهداء الجيش “سالم صالح مسرعان أبوعاصم، وصالح بن علي سالم العرادة، وغانم محسن ابو شيب العرادة، ومرسل مقري ربيع الجهمي، ومحمد علي الجاملي، وعبدالله علي العمس الدولة، وعبدالحق صالح القطيح الصالحي”.

 

يُشار إلى أن مليشيا الحوثي تسعى عبر الاستعانة بمجاميع استقطبتهم من قبيلة مراد على خلفية خلافها مع الحكومة والتحالف، إلى إسقاط مديرية صرواح بالكامل، تمهيدا للانقضاض على مدينة مارب.

 

لمزيد من التفاصيل اضغط هــــــنا

لمتابعتنا على فيسبوك اضغط هــــــنا

زر الذهاب إلى الأعلى