أخبار اليمن

خطير .. مصادر تؤكد تحضيرات طارق عفاش للإنقضاض على تعز واسقاطها من الداخل (تفاصيل حصرية)

مصادر تؤكد تحضيرات طارق عفاش للإنقضاض على تعز واسقاطها من الداخل

 

الأول برس- خاص:

أنهى طارق عفاش الذي يقود قوات ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” في الساحل الغربي، ترتيبات مخطط اماراتي للانقضاض على تعز، واسقاطها من الداخل، ضمن نفوذ الإمارات وسعيها لبسطه على كامل الساحل.

 

وحذر مصدر أمني في المخا، من “عناصر بينها قيادات في الأمن والجيش الحكومية، نجح عمار عفاش خلال الفترة الماضية من استقطابها وتجنيدها لصالحه، بالتزامن مع تجنيد المئات في الحجرية، لتغدو مؤخرة لقواته في المخا”.

 

المصدر أكد “استكمال العميد طارق عفاش قائد ما يسمى حراس الجمهورية والممول إماراتيا ترتيباته للإنقضاض على السلطات والقوات الحكومية في تعز وضم مدينة تعز إلى سلطاته على الساحل الغربي لليمن، كهدف إماراتي”.

 

ونوه بأن “طارق وشقيقه عمار استقطبوا عناصر أمنية وعسكرية في محافظة تعز بجانب التنسيق مع كتائب أبي العباس، لتسهيل الانقضاض على مؤسسات الجيش والامن في المحافظة، بالتزامن مع تأجيج احتجاجات للمواطنين ضدها”.

 

المصدر دعا في ختام تصريحه الصحافي “المقاومة والسلطات والقوات الحكومية في محافظة تعز إلى أخذ اليقظة والحذر والعمل بصورة جادة لموجهة تلك العناصر المدسوسة من الإمارات، لتأجيح الاوضاع في تعز تمهيدا لإسقاطها”.

 

يُشار إلى أن الإمارات تسعى إلى استكمال بسط نفوذها على كامل الساحل الغربي لليمن عبر وكيلها طارق عفاش، بتخطيط وإشراف مباشر من وكيل جهاز الأمن القومي سابقا العميد عمار عفاش، وتمويل سخي من أبوظبي.

 

لمزيد من التفاصيل اضغط هــــــنا

لمتابعتنا على فيسبوك اضغط هــــــنا

زر الذهاب إلى الأعلى