أخبار اليمن

الآن .. الحكومة تعلق على اعتقال خالد الرويشان وتعتبره تعطيلا للهدنة (تفاصيل)

الحكومة تعلق على اعتقال خالد الرويشان وتعتبره تعطيلا للهدنة

 

الأول برس – خاص:

 

سجلت الحكومة أول تعليق لها على اعتقال وزير الثقافة اليمني الأسبق الأديب والشاعر الأستاذ خالد الرويشان، بوصفه اعتداء يعطل الهدنة المعلنة وخطوات بناء الثقة لاستئناف مفاوضات السلام المزمعة.

 

وعبرت الحكومة عن إدانتها “بشدة” اعتقال خالد الرويشان في صنعاء، بتصريح شديد اللهجة اطلقه وزير الإعلام معمر الارياني عبر تغريدات في حسابه على موقع التدوين المصغر “تويتر”، نشرها مساء الأحد.

 

الارياني قال: “ندين ونستنكر بشدة اختطاف الأديب والكاتب والشاعر والشخصية الوطنية الكبيرة الاستاذ خالد الرويشان وزير الثقافة الاسبق وعضو مجلس الشورى من منزله فجر اليوم علي يد المليشيا الحوثية”.

 

واعتبر أن اعتقال الرويشان: “يعكس العقلية الاجرامية للمليشيا الحوثية واستخفافها بحياة الناس وعدم قبولها بالرأي الآخر ورفضها اي صوت معارض يناهض ممارساتها وحالة حقوق الإنسان في مناطق سيطرتها”.

 

مُطالبا “المجتمع الدولي والأمم المتحدة وأمينها العام ومبعوثه لليمن بإدانة الجريمة” التي قال أنها “رد على دعوات وجهود التهدئة وتنفيذ خطوات بناء الثقة وفي مقدمتها إطلاق كافة المختطفين في سجون المليشيا الحوثية”.

 

يُذكر أن مصادر مطلعة في صنعاء كشفت عن إن “مليشيا الحوثي زعمت اعتقال خالد الرويشان بتهمة نهب كتب تراثية يمنية ومخطوطات أثرية قديمة وبيعها لسلطان عُمان الجديد هيثم بن طارق، الذي جمعته به صداقة حين كان وزيرا للثقافة”.

 

لمزيد من التفاصيل اضغط هــــــنا

لمتابعتنا على فيسبوك اضغط هــــــنا

زر الذهاب إلى الأعلى