أخبار اليمن

عدن .. ناشطو الانتقالي يصطادون في مياه “اعتقال الرويشان” ويرغمون هاني بن بريك على حذف تغريدة (تفاصيل)

ناشطو الانتقالي يصطادون في مياه “اعتقال الرويشان” ويرغمون هاني بن بريك على حذف تغريدة

 

الأول برس – خاص:

 

أرغمت حملة انتقادات لناشطين يتبعون ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي، تهاجم التضامن مع وزير الثقافة الأسبق الشاعر والأديب خالد الرويشان، هاني بن بريك على حذف تغريدة له.

 

ووجد ناشطو ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي، من دعاة الانفصال، اعتقال مليشيا الحوثي لوزير الثقافة الأسبق والشاعر والأديب خالد الرويشان، فرصة سانحة للانتقام من مواقفه الوحدوية.

 

أحد ناشطي الانتقالي، يدعى شبل ردفان، عنَّف في تغريدة على “تويتر” المتضامنين مع الرويشان، قائلا: “أحب أذكر فقط إخواني الجنوبيون وعلى رأسهم سيادة نائب رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي”.

الناشط شبل ردفان، نشر صورة يزعم أنها تغريدة لخالد الرويشان، جاء فيها: “مِن حقنا أن نطالب بترحيل بقايا الأحباش والهنود والبريطانيين من أرضنا! إرحلوا من أرضنا قلا مقام هانئ لكم في الجنوب”.

 

ورجح ناشطون متضامنون مع الاستاذ خالد الرويشان، أن تكون التغريدة تعليقا من الاستاذ الرويشان على حملات الترحيل المناطقية من عدن ومدن الجنوب التي نفذتها مليشيا الانتقالي الانفصالية.

 

ويظهر أن نائب رئيس ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي، القيادي السلفي هاني بن بريك، قد نشر تغريدة تضامن مع خالد الرويشان، لكنه حذفها أمام حملة الانتقادات، إذ لم نجدها في حسابه.

 

يُشار إلى أن خالد الرويشان، ظل منذ ما قبل بداية الحرب ينشر على حسابيه في “تويتر” و”فيس بوك” منشورات تناهض مليشا الحوثي وتؤيد التحالف وهادي وتعارض اجراءات الحوثيين، دون أن يتعرض للاعتقال.

 

وكشفت مصادر مطلعة في صنعاء أن “مليشيا الحوثي تتهم الرويشان بنهب كتب تراثية يمنية ومخطوطات أثرية قديمة وبيعها لسلطان عُمان الجديد هيثم بن طارق، الذي جمعته به صداقة حين كان وزيرا للثقافة”.

 

لمزيد من التفاصيل اضغط هــــــنا

لمتابعتنا على فيسبوك اضغط هــــــنا

زر الذهاب إلى الأعلى