أخبار اليمن

أبين الان .. ضغوط اماراتية تدفع السعودية لمطالبة قوات الشرعية بالانسحاب من شقرة خلال 24 ساعة (تفاصيل حصرية)

ضغوط اماراتية تدفع السعودية لمطالبة قوات الشرعية بالانسحاب من شقرة في ابين خلال 24 ساعة

 

الأول برس – خاص:

 

نجحت الإمارات في الضغط على السعودية ودفعها إلى مطالبة قوات الجيش الوطني بالانسحاب من مديرية شقرة بمحافظة أبين، في سياق حماية مليشيا ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي، الممولة اماراتيا.

مصادر مقربة من الحكومة الشرعية، كشفت عن ما وصفته “تحولا سلبيا مفاجئا في موقف القيادة السعودية تجاه الشرعية، بتحيز مباشر لصالح مليشيات الانتقالي الموالية للامارات بمحافظتي أبين وعدن”.

 

وأوضحت أن “السعودية طلبت من الحكومة سحب قوات الجيش الوطني في أبين خلال 24 ساعة، بدعوى دعم مساعي لجنة التهدئة ومنح الفرصة للمجلس الانتقالي الجنوبي لإثبات التزامه باتفاق الرياض”.

 

المصادر قالت إن “السعودية تنخدع مجددا بمراوغات الانتقالي الجنوبي، وتمنحه فرصة لالتقاط انفاسه”. مردفة: “بدا هذا واضحا من تلويح قيادة التحالف بقصف قوات الجيش الوطني بالطيران، في حال رفضت الانسحاب”.

 

وذهب التحول في الموقف السعودية، إلى أبعد من ذلك، حيث أفصح نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان لقائد قوات ألوية الحماية الرئاسية العميد ناصر عبد ربه هادي أن السعودية لن تسمح للشرعية بدخول عدن”.

 

وفقا للمصادر فإن: هذا التحول يكشف مدى التماهي السعودي مع الضغط الاماراتي في دعم مليشيات الانتقالي، على حساب الشرعية وبسط سلطاتها على المناطق المحررة، واستمرار التمرد عليها من مليشيا الإمارات”.

 

يُشار إلى أن قوات الجيش الوطني كانت قد حشدت تعزيزات عسكرية كبيرة إلى مديرية شقرة في محافظة أبين، لبسط سيادة الشرعية على ما تبقى من المحافظة، والانتقال إلى العاصمة المؤقتة عدن بعملية الفجر الجديد”.

 

لمزيد من التفاصيل اضغط هــــــنا

لمتابعتنا على فيسبوك اضغط هــــــنا

زر الذهاب إلى الأعلى