أخبار اليمن

عدن الآن .. المواطنون يعودون منازلهم بعد ليلة غضب عارم على تردي الأوضاع والكهرباء (صور)

المواطنون يعودون منازلهم في عدن بعد ليلة غضب عارم على تردي الأوضاع والكهرباء

 

الأول برس – خاص:

 

استمرت حتى فجر اليوم، تظاهرات غاضبة صاحبها اشعال النيران في شوارع أحياء العاصمة المؤقتة عدن، احتجاجا على تردي الأوضاع العامة وخدمات الكهرباء.

 

وعبر أهالي عدن عن غضب عارم على استمرار تدهور الخدمات العامة وانقطاع الكهرباء بشكل شبه كامل منذ هطول الأمطار التي شهدتها المدينة قبل ثلاثة أيام.

 

الاحتجاجات بدأت من مديرية المُعلا قبل أن تتسع لتشمل باقي مديريات عدن، وتتخللها إحراق للإطارات وإغلاق للطرقات بدء من شارع المعلا الرئيسي في عدن.

 

وأفادت مصادر محلية إن الاحتجاجات تركزت في مديريات المعلا والمنصورة والشيخ عثمان والمعلا، غضبا من استمرار انقطاع الكهرباء منذ هطول الامطار، الثلاثاء.

 

وكانت مؤسسة كهرباء عدن، بررت انقطاع الكهرباء بـ “خروج محطة الكهرباء عن الخدمة جراء سيول الامطار وتضرر عدد من الأبراج”، ووعدت باستكمال إصلاحها.

 

لكن خدمة الكهرباء التي توقفت بشكل كامل منذ ظهر الخميس لم تعد إلى الجزء الأكبر من مديريات العاصمة المؤقتة، ما أثار غضب المواطنين ودفعهم للتعبير عن سخطهم.

 

وتعاني العاصمة المؤقتة عدن منذ بداية حرب التحالف، وبصورة أكبر منذ انقلاب مليشيا الانتقالي على الشرعية، تدهور الخدمات العامة، تتصدرها الكهرباء والمياه والصرف الصحي.

 

يشار إلى أن تفاقم تدهور الخدمات العامة وحال الانفلات الامني والإداري في عدن والمحافظات الجنوبية “يظل مفتعلا” بنظر مراقبين يرون أن الخدمات “تستخدم وسائل اخضاع الجنوبيين وشغلهم بمقومات العيش”.

 

لمزيد من التفاصيل اضغط هــــــنا

لمتابعتنا على فيسبوك اضغط هــــــنا

زر الذهاب إلى الأعلى