أخبار اليمن

عاجل .. مصدر طبي يكشف انتشار وباء خطير “يشبه كورونا “في مارب (تفاصيل+صور)

مصدر طبي يكشف عن انتشار وباء خطير “يشبه كورونا” في مارب

 

الاول برس – خاص:

 

كشف مصدر طبي في محافظة مارب عن “انتشار واسع وباء خطير يشبه كورونا” في أوساط النازحين بمخيم الجفينة الذي تشرف عليه منظمة الهجرة الدولية.

 

وقالت طبيبة مسؤولة في المخيم إن “مرضا جلديا يشبه الجدري المائي ينتشر في أوساط النازحين بشكل واسع منذ اربعة أشهر والاصابات تتزايد”.

 

الطبيبة المسؤولة عن استقبال الحالات المرضية في المخيم، سمر قابل، أكدت إن “الإصابات بالمرض الجلدي الجدري المائي تتزايد كل يوم”.

 

وكشفت بأن “الوباء ظهر في عدد من الأطفال القاطنين في مربع واحد، ما يؤكد انتشاره عبر الاختلاط داخل المخيم بين الأطفال مثله مثل كورونا”.

 

الطبيبة سمر قالت إنها “تستقبل في الوحدة الطبية التابعة لمنظمة الهجرة الدولية داخل مخيم الجفينة حوالي 10 حالات إصابة على الأقل كل أسبوع”.

 

وأضافت: إن “الوحدة لا تستطيع أن تقدم للمصابين أي شيء في الجوانب العلاجية وتقوم بإرشاد الأسر إلى عدم مخالطة المصابين لكي لا ينتشر أكثر”.

 

وفقا لطبيبة مخيم الجفينة فإن “المرض يصيب الجلد بحبوب وتقرحات ويسبب حكة شديدة وإلتهابا أثناء التعرق ويؤرق المصاب وهناك مخاوف كبيرة من تزايد انتشاره”.

 

وناشدت الطبيبة سمر وزارة الصحة بـ “سرعة التدخل العلاجي اللازم لمحاصرة الوباء وانقاذ الأطفال المصابين، وهم كثيرون الآن، وهناك مخاوف من إصابة النازحين جميعهم”.

 

 

لمزيد من التفاصيل اضغط هــــــنا

لمتابعتنا على فيسبوك اضغط هــــــنا

زر الذهاب إلى الأعلى