أخبار اليمن

البيضاء .. الجيش يتصدى لهجوم حوثي واسع في جبهة مكيراس وتضحيات الشهداء تحرز تقدما (تفاصيل+ أسماء)

الجيش يتصدى لهجوم حوثي واسع في جبهة مكيراس وتضحيات الشهداء تحرز تقدما

 

الأول برس – خاص :

أفادت مصادر عسكرية حكومية إن الجيش الوطني تصدى لهجوم واسع نفذته مليشيا جماعة الحوثي على جبهة مكيراس، وكبدها خسائر كبيرة، في مقابل إحراز تقدم للجيش عمد بدماء وتضحيات الشهداء.

 

وقالت المصادر إن “معارك عنيفة دارت، الجمعة، في محافظة البيضاء بين قوات الجيش الوطني ومجاميع مليشيا جماعة الحوثي التي شنت هجوما واسعا على مواقع الجيش الوطني في مكيراس لودر”.

 

وفقا للمصادر فإن “الجيش الوطني استطاع السيطرة على سنترال أعلى جبل ثرة في جبهة مكيراس”. منوهة بأن “الجيش الوطني قدم تضحيات كبيرة في التصدي لهجمات مليشيا الحوثي من 3 مسارات”.

 

المصادر أوضحت أن “أهمية موقع السنترال في أنه يؤمن قرى ومناطق لودر ومقر لواء الأماجد من القصف الحوثي”. ونوهت بـ “تكبيد الحوثيين خسائر كبيرة واستشهار 6 من منتسبي لواء الأماجد”.

 

وذكرت من بين أبرز شهداء الجيش الوطني في الهجوم الحوثي: “القائد الخضر علوي الحبشي، عبدربه المصرور القفعي، الخضر احمد المنصري، أحمد مبارك غالب القفعي، نزيه الهيثمي الدماني”.

 

المصادر العسكرية الميدانية في البيضاء، أوضحت في ختام حديثها لـ “الأول برس”، أن الشهيد السادس هو عمار عادل المعيلقي في موديه، بينما جاء بين أبرز الجرحى: “برصيص الفقعي وأحمد سالم القفعي”.

 

وأطلق الجيش الوطني في الثامن من أبريل الجاري عملية عسكرية لتحرير مديرية مكيراس في البيضاء من سيطرة جماعة الحوثي. قوبلت باستنفار لمليشيا الحوثي، وتعزيزات كبيرة، في العتاد والعديد.

 

لمزيد من التفاصيل اضغط هــــــنا

لمتابعتنا على فيسبوك اضغط هــــــنا

زر الذهاب إلى الأعلى