أخبار اليمن

ورد الآن .. الحكومة تحمل أطرافا بعينها المسؤولية كاملة عن انقلاب “الانتقالي” بلا مواربة (تفاصيل)

الحكومة تحمل أطرافا بعينها المسؤولية كاملة عن انقلاب “الانتقالي” بلا مواربة

 

الأول برس – خاص:

 

حمَّلت الحكومة الشرعية أطرافا بعينها، سمتها، كامل المسؤولية عن انقلاب ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي”، وطالبتها في بيان بإثبات دعمها للشرعية وأمن ووحدة اليمن وسلامته، عمليا وإعلان موقف صريح من انقلاب الانتقالي.

 

وقالت الحكومة اليمنية: إن إعلان المجلس الانتقالي حالة الطوارئ والإدارة الذاتية للمحافظات الجنوبية يعد تمردا واضحا على الحكومة الشرعية، وانقلاباً صريحا على اتفاق الرياض، واستكمالا للتمرد المسلح على الدولة في أغسطس 2019.

 

الحكومة حمّلت -في بيان نشرته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)- المجلس الانتقالي وقياداته الموجودة في أبو ظبي المسؤولية الكاملة عن عدم تنفيذ اتفاق الرياض، وصولا للانقلاب الكامل على مؤسسات الدولة في عدن من خلال بيانهم الصادر أمس السبت.

 

ودعت الحكومة التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية والإمارات إلى تأكيد وتجسيد “دعم الشرعية وتحمل مسؤولياته التاريخية تجاه وحدة وسلامة أراضي الجمهورية اليمنية”.

 

كما دعت المجتمع الدولي والأمم المتحدة والجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي ومجلس التعاون الخليجي إلى “إدانة هذا الانقلاب، ودعم الحكومة الشرعية لتنفيذ قرارات مجلس الأمن الخاصة باليمن”.

 

وأكدت الحكومة “تعاملها بمسؤولية كاملة مع تداعيات انقلاب أغسطس، واستجابت لجهود الأشقاء في احتواء التداعيات، وصولا إلى اتفاق الرياض الذي حرصت الحكومة بكل مسؤولية على تنفيذ بنوده”.

 

وأصدر ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي”، بيانا السبت، أعلن فيه استكمال الانقلاب على الشرعية، وإعلان حالة الطوارئ العامة، والإدارة الذاتية للجنوب وتكليف لجان المجلس بتوجيه عمل مؤسسات الدولة اعتباراً من منتصف ليل السبت”.

 

لمزيد من التفاصيل اضغط هــــــنا

لمتابعتنا على فيسبوك اضغط هــــــنا

زر الذهاب إلى الأعلى