أخبار اليمن

البيضاء الان .. معارك عنيفة يخوضها الجيش مع المليشيا واستشهاد قيادات في لواء الأمجاد (أسماء + تفاصيل)

معارك عنيفة يخوضها الجيش مع المليشيا واستشهاد قيادات في لواء الأمجاد

 

الأول برس – خاص:

تدور معارك عنيفة في جبهة مكيراس بمحافظة البيضاء، بين قوات الجيش الوطني ومجاميع زحوفات كثيفة تنفذها مليشيا الحوثي، تحاول احداث اختراقات في المناطق المحررة.

 

وقالت مصادر عسكرية ميدانية، إن “مواجهات شرسة في جبهة مكيراس بمحافظة البيضاء يخوضها الجيش الوطني في لواء الأمجاد مع المليشيا، استشهدت فيها قيادات عسكرية”.

 

المصادر أكدت أن “المعلومات الواردة من جبهة مكيراس تفيد بحدوث اختراقات من مليشيا الحوثي في مواقع الشبكة والحنانة والشاهق والتباب المحيطة بآل عمار، واستشهاد قيادات”.

 

وقالت: “استشهد قائد الهجوم على نقطة اليسبل القائد زياد علوي الرصاص ومحمد رايد الثابتي وصالح محمد عبد النبي وفهد مقبل الجوفي وصالح محمد الطاهري دكيم وناصر ضيف الله الوهبي وعلي فهد الجوفي”.

 

في المقابل، أكدت المصادر أن “المليشيا تكبدت خسائر كبيرة، وشن طيران التحالف عدد من الضربات الجوية على تعزيزات المليشيا في كل من كريش والحنانة لكنها ظلت تستميت في زحوفها”.

 

وفقا للمصادر فإن “زحوف مليشيا الحوثي الانتحارية باتجاه مواقع الجيش لم تتوقف رغم ما تلقوه على يد الجيش الوطني وطيران التحالف، ومازالت المعارك متواصلة منذ أمس وحتى الآن”.

 

ونوهت بأن “الجيش الوطني استطاع تحرير مواقع عسكرية جديدة في جبهة مكيراس في المعارك المستمرة منذ امس، لكن الزحوف والهجمات الانتحارية من مليشيا الحوثي لم تتوقف”.

 

المصادر تحدثت عن “هجوم عكسي نفذته مليشيا الحوثي، تمكنت فيه من استعادة بعض المواقع التي حررها الجيش الوطني في جبهة قانية، لكنها تكبدت في الهجوم خسائر كبيرة”.

 

واستطاعت قوات الجيش الوطني، بحسب المصادر، تحرير الخدار ووصلت إلى نقطة اليسبل في قلب جبهة قانية وحاصرت شبكة حوران بالميمنة واقتحام منطقة الحمة الاستراتيجي”.

 

لكن مليشيا الحوثي “حشدت تعزيزات كبيرة، واستطاعت بهجمات انتحارية مكثفة من استعادة تلك المواقع، وفك الحصار عن شبكة حوران، فيما تتواصل المعارك في موقع الحمة” حسب المصادر.

 

لمزيد من التفاصيل اضغط هــــــنا

لمتابعتنا على فيسبوك اضغط هــــــنا

زر الذهاب إلى الأعلى