أخبار اليمن

تعز .. تسجيل أول إصابة مؤكدة بكورونا ورئيس لجنة الطوارئ يستقيل ( تفاصيل)

تسجيل أول إصابة مؤكدة بكورونا في تعز ورئيس لجنة الطوارئ يستقيل

 

الأول برس – خاص:

 

أعلنت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا في اليمن، تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19) في محافظة تعز، بالتزامن مع استقالة رئيس لجنة الطوارئ في المحافظة.

 

وأكدت اللجنة في بيان نشرته على حسابها في موقع التدوين المصغر “تويتر” الجمعة، أن “المصاب في العقد الرابع من عمره ويتلقى الرعاية الصحية في أحد مراكز الحجر الصحي في المحافظة”.

 

اللجنة أوضحت أنه “تم اتخاذ الإجراءات اللازمة من قبل فرق الترصد ومكتب الصحة بالمحافظة تجاه المخالطين للحالة المصابة”. وسط أنباء عن افتقاد المحافظة للتجهيزات اللازمة للوقاية والرعاية.

 

وقال مصدر مسؤول بديوان محافظة تعز إنه “تم رصد حالة عليها أعراض الإصابة بفيروس كورونا”. مضيفا: “الحالة قادمة من عدن وسمح لها بالعبور من أحد المنافذ الرئيسة للمدينة دون فحص طبي”.

 

في المقابل، أعلن وكيل أول محافظة تعز عبدالقوي المخلافي، مساء الجمعة، تقديم استقالته من منصب رئيس لجنة الطوارئ لمواجهة كورونا في المحافظة بعد الاشتباه بحالة إصابة بالفيروس.

 

وقال عبد القوي المخلافي في بيان استقالته الذي نشره على صفحته في موقع “فيس بوك” ليل الجمعة: “إن مهمة رئاسة اللجنة تستند لمعالي الاخ المحافظ نبيل شمسان أسوة ببقية المحافظات”.

 

مضيفا: “حاليا جميعنا يدرك بعد ان استشرى الوباء والفيروس في العاصمة المؤقتة عدن واشتباه لبعض الحالات في تعز أن المرحلة تتطلب وجود الرجل الاول في المحافظة على رأس اللجنة أسوة بالمحافظات الأخرى”.

 

وأكد وكيل أول محافظة تعز عبدالقوي المخلافي، المستقيل من رئاسة لجنة الطوارئ لمواجهة كورونا في المحافظة أن “اللجنة تعمل في ظل شحة الإمكانات والتجهيزات اللازمة” حسب البيان.

 

يشار إلى أن اللجنة الوطنية العليا أعلنت الأربعاء، عن “تسجيل 5 حالات إصابة بفيروس كرورنا في العاصمة عدن توفي منها حالتان، فيما تخضع الثلاث الحالات المصابة للرعاية الصحية”. حد تأكيدها.

 

لمزيد من التفاصيل اضغط هــــــنا

لمتابعتنا على فيسبوك اضغط هــــــنا

زر الذهاب إلى الأعلى