أخبار اليمن

عاجل .. السعودية ترحل 700 يمني عبر الوديعة دون فحص أو حجر طبي ومصادر تفيد أن بينهم مصابين بكورونا

السعودية ترحل 700 يمني عبر الوديعة دون فحص أو حجر طبي ومصادر تفيد أن بينهم مصابين بكورونا

 

الأول برس – خاص :

قالت مصادر حكومية أن “700 مواطن يمني وصلوا مساء ليل الاحد إلى منفذ الوديعة الحدودي قادمين من المملكة العربية السعودية، ويستعدون لدخول اليمن دون اجراءات الفحص الطبي للتحقق أنهم غير مصابين بفايروس كورونا”.

 

المصادر أوضحت أن “العالقين اليمنين في منفذ الوديعة الحدودي ينتظرون توجيهات حكومية بالسماح لهم بالدخول إلى الأراضي اليمنية دون إخضاعهم للفحوصات الطبية اللازمة ووضعهم في الحجر الصحي بالمنفذ لمدة 14 يوما”.

 

وحذرت من “خطورة إدخال هذا الكم الهائل من المواطنين إلى الأراضي اليمنية دون إخضاعهم للفحص والحجر الصحي لاسيما وأن هناك أنباء شبه مؤكدة تفيد بوجود إصابات مؤكدة بفيروس كورونا من بين المرحيلن اليمنين من السعودية”.

 

المصادر أوضحت أن “المئات ممن سيعبرون الليلة عبر منفذ الوديعة يشكلون خطرا كبيرا على اليمن والجنوب بشكل عام، وقد يتسببون في كارثة لا تستطيع اليمن مواجهتها في ظل شح التجهيزات الطبية والمستلزمات الوقائية والرعائية”.

 

واستغربت “قيام السعودية بهذه الإجراءات الخطيرة جدا والتي تهدد ملايين البشر، في ظل صمت الحكومة الشرعية والرئاسة اليمنية. مؤكدة أنه “في حال تم ادخال هؤلاء فأن الكارثة ستحل باليمن لا محالة، وعلى السعودية والشرعية تحمل المسؤولية”.

 

ودعت المصادر “الجهات الرسمية إلى سرعة وقف هذه المهزلة ومنع ادخال المئات من اليمنيين عبر منفذ الوديعة قبل ان يتم اخضاعهم للفحص الطبي المعتمد دوليا وادخالهم الحجر الصحي، للتأكد من خلوهم من فايروس كورونا”.

 

وأشارت إلى أن “هؤلاء الذين تستعد السعودية لادخالهم الى اليمن، جاءوا من مناطق ودول موبوءة بفايروس كورونا، حيث تجاوزت السعودية اليوم 30 ألف إصابة بكورونا، ولا يستبعد إصابة الغالبية من هؤلاء ال 700 بالفايروس”.

 

يذكر أن هذا الترحيل يأتي في ظل ارتفاع ملحوظ لعدد حالات الإصابة والوفيات بكورونا لأول مرة في اليمن منذ انتشار وتفشي الوباء على مستوى دول العالم، وتجاوز عدد الحالات المسجلة والمعلنة رسميا 10 حالات في عدن وتعز والضالع.

 

لمزيد من التفاصيل اضغط هــــــنا

لمتابعتنا على فيسبوك اضغط هــــــنا

زر الذهاب إلى الأعلى