أخبار اليمن

عاجل .. مصادر طبية تؤكد انباء انتشار كورونا في غرفة العمليات المشتركة بالساحل الغربي وحجر قيادات بارزة صحيا

مصادر طبية تؤكد انباء انتشار كورونا في غرفة العمليات المشتركة بالساحل الغربي وحجر قيادات بارزة صحيا

 

 

الأول برس – خاص:

 

تشهد جبهة الساحل الغربي حالة من الارتباك والقلق والفزع، بعد ثبوت حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في غرفة العمليات المشتركة في جبهة الساحل الغربي .

 

وكشفت مصادر مطلعة عن إصابة قائد عسكري رفيع في ما يسمى قوات حراس الجمهورية التي يقودها العميد طارق عفاش المدعوم إماراتيا في الساحل الغربي.

 

المصادر بينت أن “التحاليل التي أجريت لقائد عسكري لم يتم الكشف عنه عاد مؤخرا عقب اجتماع مشترك مع قيادات عسكرية إماراتية في اثيوبيا كانت نتائجها إيجابية”.

 

وأفادت أن “القائد العسكري التقى بقائد حراس الجمهورية العميد طارق عفاش وبعدد من القيادات العسكرية وقيادات ميدانية في غرفة العمليات المشتركة للقوات المشتركة”.

 

المصادر نوهت أن “الحالة المصابة سبق لها الالتقاء بالعميد طارق وثلاثة من القيادات المقربة منه لاطلاعهم على نتائج الاجتماع المشترك مع القيادات العسكرية الإماراتية”.

 

وقالت: إن “الاجتماع الذي ناقش تطورات الموقف جراء المواجهات العسكرية وحالة الاختلاف القائمة بين قوات حراس الجمهورية والمقاومة التهامية بحضور قيادات من الجانبين”.

 

وأكدت المصادر أن “غرفة العمليات المشتركة أبلغت القيادات العسكرية الإماراتية التي وجهت بالتكتم وأرسلت طاقما طبيا عسكريا إماراتي للتأكد من عدم إصابة قيادات قوات طارق”.

 

موضحة بأن “العميد طارق وبعض قياداته ومرافقيهم يخضعون لحضر صحي بصورة سرية حتى لا تأثر سلبا على القوات البشرية لحراس الجمهورية ومنعا لتسرب الفايروس للمقاتلين”.

 

لكن المصادر حذرت في الوقت نفسه من “مخاوف انتشار فيروس كورونا في وسط مقاتلي المقاومة الجنوبية نظرا لحالة التكتم السري الشديدة المفروضة بتوجيهات صارمة من قبل الإمارات”.

 

ويأتي تسجيل حالة الإصابة في ظل مخاوف كبيرة من انتشار فيروس كورونا في منطقة الساحل الغربي ومحافظة الحديدة لاسيما المعتقلين في السجون السرية لطارق عفاش المنتشرة في معسكراته، وأشهرها معتقله السري في معسكر ابي موسى الأشعري الشهير بالضغاطة .

زر الذهاب إلى الأعلى