أخبار اليمن

عاجل .. قوات “العمالقة الجنوبية” ترفض ادخال مصابي قوات طارق بكورونا إلى عدن للعلاج (تفاصيل)

قوات “العمالقة الجنوبية” ترفض ادخال مصابي قوات طارق بكورونا إلى عدن للعلاج

 

الأول برس – خاص:

 

أكدت مصادر عسكرية في ما يسمى “قوات العمالقة الجنوبية” الممولة اماراتيا، رفض الترخيص بدخول عدن لعدد من جنود قوات طارق عفاش المشتبه إصابتهم بفايروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

 

وكشفت مصادر طبية في الساحل الغربي في وقت سابق، عن “إدخال عدد من الجنود في قوات طارق عفاش المشتبه اصابتهم بكورنا الحجر الصحي في أحد مستشفيات محافظة الحديدة غربي اليمن.

 

وقالت: إن “الجنود المشتبه اصابتهم بفايروس كورونا من قوات طارق كانوا في مهمة تدريب عسكري في دولة الامارات قبل عودتهم إلى الساحل الغربي منتصف ابريل عبر العاصمة المؤقتة عدن”.

 

وفقا للمصادر الطبية فإن “عشرة من الجنود المشتبه اصابتهم بكورنا أدخلوا الحجر الصحي في الخوخة وأربعة آخرين منهم تم ادخالهم إلى المستشفى الميداني في الدريهمي واضهرت الفحوصات إصابتهم بكورونا”.

 

وأشارت إلى انه “من المتوقع نقل الحالات الى العاصمة المؤقتة عدن لادخالها المستشفيات المجهزة لمثل هذه الحالات، نظرا لغياب الوسائل العلاجية الممكنة في المستشفيات الميدانية في كل من الخوخة والدريهمي”.

 

لكن عملية نقل الجنود المصابين بكورونا من الساحل الغربي، حسب المصادر “اصطدمت بتحفظ قوات العمالقة الجنوبية، التي امتنعت عن منح الجنود تصاريح الدخول الى عدن بحجة عدم وجود أماكن لهم”.

 

وأكدت المصادر الطبية أن “المختصين تواصلوا مع العميد طارق عفاش من أجل التواصل مع قيادات قوات العمالقة المكلفة بحماية الشريط الساحلي للسماح للجنود المشتبه اصابتهم بكورونا الدخول الى عدن”.

 

لمزيد من التفاصيل اضغط هــــــنا

لمتابعتنا على فيسبوك اضغط هــــــنا

زر الذهاب إلى الأعلى