أخبار اليمن

عاجل .. الطيران الإماراتي يستهدف معسكرا للجيش الوطني في العرقوب ومعارك عنيفة تدور الآن في ابين (تفاصيل)

الطيران الإماراتي يستهدف معسكرا للجيش الوطني في العرقوب ومعارك عنيفة تدور الآن في ابين

 

 

الأول برس – خاص:

 

تدخل الطيران الحربي الإماراتي مجددا لإنقاذ مليشياته واستهدف معسكر العرقوب التابع للجيش الوطني في محافظة ابين، تزامنا مع اشتداد المعارك الضارية مع ميليشا الانتقالي الجنوبي وهزائمها المتلاحقة.

 

وكشفت مصادر إعلامية أن الطائرات الحربية الإماراتية شنت غارة على منطقة العرقوب الخاضعة لسيطرة القوات الحكومية والتي تسجل تقدما واضحا على مختلف الجبهات التي تشهدها محافظة ابين.

 

المصادر اوضحت أن مدفعية الجيش الوطني تقصف في هذه الاثناء بصورة مكثفة مواقع الميليشيا التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي والمدعوم من الامارات، وتكبدهم خسائر إضافية في العتاد والارواح.

 

وأكدت مصادر ميدانية في أبين، أن معارك عنيفة تدور الآن بين قوات الجيش الوطني ومليشيا المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، شمال شرق مدينة زنجبار مركز محافظة أبين (جنوبي اليمن).

 

وقالت: “تجدد القصف المدفعي بين القوات الحكومية ومليشيا المجلس الانتقالي الجنوبي، خلال الساعات الماضية، بين منطقتي الطريه والشيخ سالم شرقي محافظة أبين، والكفة تميل للجيش الوطني”.

 

المصادر أفادت إن “قوات الجيش الوطني، تقدمت من منطقة الطرية شمال شرق مدينة زنجبار صوب بلدة الشيخ سالم (شرق) وتبادلت القصف بالمدافع مع مليشيا الانتقالي الجنوبي المدعومة اماراتيا”.

 

وأوضحت أن “قصف مدفعية الجيش الوطني أسفر عن احتراق أطقم عسكرية واعطاب عربات مدرعة للأخيرة، وأسفرت المواجهات عن مقتل 4 أفراد وأصيب 8 آخرون من مليشيا الانتقالي”.

 

منوهة بأن “مليشيا المجلس الانتقالي حاولت شن هجوم شامل لاستعادة مواقع تابعة لها في منطقة “الطرية”، وللتقدم إلى قاعدة تمركز القوات الحكومية في “قرن الكلاسي” لكن قوات الجيش تصدت للهجوم”.

 

وأشارت إلى أن “محاولة مليشيا الانتقالي الهجوم على منطقة الطرية والتقدم باتجاه قرن الكلاسي أوقعت في صفوفهم قتلى وجرحى في مقابل إصابة واستشهاد جنود من الجيش أثناء تصديهم للهجوم”.

 

قوات الجيش الوطني، استطاعت خلال الأيام الماضية، السيطرة على عدد من المعسكرات والمناطق في محيط مدينة زنجبار، مركز محافظة أبين شرقي مدينة عدن، واسر العشرات من مليشيا الانتقالي.

 

وأكدت مصادر عسكرية ميدانية، أن “قوات الشرعية حققت تقدما واسعا، واستعادت بعض المواقع التي كانت قد حررتها ثم تركتها، وعادت اليوم لتحريرها وتجاوزها في منطقة الشيخ سالم، التي سيطرت عليها بالكامل”.

 

وفقا للمصادر فقد “اتجهت قوات الشرعية للسيطرة على منطقة الإرسال، أقرب نقطة إلى مدينة زنجبار، وتمكنت من بسط سيطرتها على كامل منطقة الطرية، ومعسكر اللواء الثالث دعم وإسناد، التابع لوكلاء الإمارات”.

 

وأكدت “سيطرة قوات الجيش الوطني على معسكر حيدرة السيد ومعسكر الحزام الأمني”. منوهة بأن “الحكومة وقيادة وزارة الدفاع عازمة على انهاء تمرد الانتقالي الجنوبي ودحر مليشياته من أبين ثم من العاصمة المؤقتة عدن”.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى